حادثة كل سبعة أيام.. سكك حديد مصر في 5 أسابيع

الأربعاء، 24 مايو 2017 09:51 م
 حادثة كل سبعة أيام.. سكك حديد مصر في 5 أسابيع
ارشيفية
سامي بلتاجي

تكررت حوادث قطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في الفترة الأخيرة، وبلغت متوسطاتها المتسارعة درجة من الخطورة على أرواح الركاب، ففى مدة 36 يوم فقط ، تعرضت قطارات الهيئة لـ6 حوادث، أسفرت إحداها عن وقوع إصابات وكدمات للركاب.
 
يأتي هذا في الوقت الذي اعترف فيه رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالإهمال خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن التركيز كان على تشغيل القطارات دون الاهتمام بالبنية التحتية، ما أثر سلبا على حالة الخطوط والسكك الحديدية، وينتج عنها حوادث بسبب سقوط العجل من على القضبان.
 
ولو تتبعنا تواريخ تلك الحوادث فقد بدأت بيوم 18 أبريل 2017، كان القطار رقم 185 المتجه من سوهاج إلى بور سعيد، وأثناء مروره الساعة الثانية إلا خمس دقائق، ما بين محطة الكاب والتينة بالكيلو 159 سقطت احدى عجلات العربة الأخيرة عن القضبان وتعطلت حركة مسير القطارات على خط القاهرة - بور سعيد؛ وأعلنت الهيئة حينها أنه تم التنبيه بترك العربة وسحب باقي القطار، لاستكمال رحلته لعدم تعطيل حركة مسير القطارات لحين رفع عجلات العربة.
بعدها، وفي 8 مايو الجاري، أثناء دخول قطار رقم 953 المتوجه من القاهرة إلى بورسعيد كان متوقفا فى حوش محطة الاسماعيلية، وأثناء تدفيع القطار رقم 277 للخلف للقيام برحلته من الاسماعيلية إلى بنها، حدث احتكاك بمؤخرته بالقطار المتوقف القادم من القاهرة مما تسبب فى سقوط عجله البوجى الخلفى للعربة.
 
 في 13 من الشهر الجاري، وأثناء تدوير الجرار رقم 3628 الخاص بقطار رقم 825 بحوض محطة ميت غمر بسكة جون واحد، سقطت عجلة البوجى الأمامى للجرار.
 
كما تكرر الأمر، في 17 من ذات الشهر، ولكن مع قطار بضائع في هذه المرة، حيث سقطت عجلة البوجي الأمامي لاحدى عربات قطار بضائع متجه من حلوان لبورسعيد أثناء المسير على الخط بحوش محطة المرازيق.
 
واليوم 24 مايو، أثناء دخول القطار رقم 826 ركاب مطور رصيف محطة ضواحى بنها الساعة 12.15 ظهرا، حدث احتكاك الجرار بالتصادم الخشبية فى نهاية الرصيف أدى إلى كسر الفلنكة الخشب الموجودة بالتصادم، وحدثت نتيجته إصابات طفيفة وكدمات سطحية لبعض الركاب المتواجدين داخل القطار – بحسب الهيئة - وتم عمل الإسعافات الأولية لهم بمستشفى بنها، وتنبه بسحب القطار من على الرصيف الى الورشة.
 
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة