برنامج الغذاء العالمى يطلق حملتين لمواجهة الجوع فى اليمن ولدعم أطفال اللاجئين السوريين فى لبنان

الأربعاء، 24 مايو 2017 07:13 م
برنامج الغذاء العالمى يطلق حملتين لمواجهة الجوع فى اليمن ولدعم أطفال اللاجئين السوريين فى لبنان
اللاجئين السوريين
وكالات

 أعلن برنامج الغذاء العالمى عن إطلاق حملتين فى وقت واحد عبر برنامجه الإلكترونى المعروف باسم (تشارك فى وجبة غذائية) حيث ستكون إحداهما للمساعدة فى منع المجاعة فى اليمن والثانية لدعم أطفال اللاجئين السوريين فى لبنان وللمحتاجين من اللبنانيين.
 
وقالت المنظمة الدولية فى جنيف، فى بيان اليوم الأربعاء، إن شهر رمضان يمثل فرصة روحية لكى يقوم المتبرعون بتوفير الغذاء الحيوى لمساعدة الآخرين فى الوقت الذى قال ديفيد بيسلى المدير التنفيذى للبرنامج إنه ومن خلال هذا التطبيق الإلكترونى يمكن للجميع فى المجتمع العالمى أن يحدثوا فرقا فى حياة المحتاجين فى اليمن ولبنان ولكى يتم إنقاذ حياتهم.
 
وتدعم مساهمات الحكومات والشركات والأفراد برنامج التمويل للمنظمة الدولية عبر التطبيق الإلكتروني، وسيسمح للمستخدمين للمرة الأولى فى رمضان من هذا العام باختيار المكان لإرسال تبرعاتهم وحيث ستكون على رأس قائمة الدول المدرجة اليمن ولبنان.
 
ولفت برنامج الغذاء العالمى فى بيانه إلى أن التبرع يبدأ بنصف دولار أمريكى أو أكثر للمساهمة فى توفير وجبة غذائية لمحتاج، وأن تطبيق ( تشارك فى وجبة) ساهم مؤخرا فى استجابة برنامج الغذاء العالمى لمكافحة الجوع فى جنوب السودان حيث شارك المستخدمون فى توفير مليون وجبة للمحتاجين فى أكثر من شهر واحد وقالت المنظمة الأممية إن الغرض من استخدام هذا التطبيق هو إشراك أكبر عدد من مستخدمى الهواتف الذكية فى جهود البرنامج الرامية للقضاء على الجوع.
 
وأشار البرنامج إلى فوز تطبيقه بجائزة جوجل للعام الحالى 2017 وأن أكثر من 830 ألف شخص قاموا بتنزيل التطبيق وشاركوا بأكثر من 13 مليون وجبة للآلاف من الأطفال الضعفاء فى الأردن وسوريا ولبنان ومالاوى والكاميرون.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق