«محلية البرلمان» تعقد جلسة استماع حول حل مشكلة القمامة

الخميس، 25 مايو 2017 12:07 م
«محلية البرلمان» تعقد جلسة استماع حول حل مشكلة القمامة
لجنة الإدارة المحلية

تبدأ بعد قليل، جلسة الاستماع التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة طرح الحلول الجذرية والنهائية لملف القمامة والنظافة وإعادة تدوير المخلفات بأنواعها على مستوى الجمهورية.

وفى هذا الإطار، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اللجنة وجهت الدعوة لوزراء التنمية المحلية والبيئة والصحة والزراعة والإسكان والمالية والتخطيط والاستثمار والتعاون الدولى، إضافة إلى دعوة ممثلى جامعى القمامة من الشباب وأجيال الوسط ورؤساء شركات النظافة الكبرى، كما تمت دعوة رؤساء الأحزاب وإعلاميين، وبعض المهتمين بملف النظافة والقمامة.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات صحفية، أن الغرض من جلسة الحوار والاستماع ليس الحديث عن الظاهرة أو تشخيصها، فذلك تم تناوله على مدار أكثر من 17 اجتماعا للجنة على مدار الشهور الماضية، وتم طرحه فى الجلسة العامة للمجلس، وإنما الاجتماع غرضه الخروج بحل جذرى ونهائى وتوافقى.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الهدف من الاجتماع إعادة هيكلة ملف القمامة وتدوير المخلفات، والمقترحات المقدمة فى هذا الشأن، وكذلك العمل على توحيد المسؤولية والتبعية، والتوازن المالى وآليات التمويل لهذا الأمر، والعمل على الوصول بدقة للاحتياجات التشريعية لهذا الملف وقياس الأداء وتقديم الخدمة.

اقرأ ايضًا:

«هشام الشريف» يشارك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق