تفاصيل القبض على ليبي عقب بيعه قطع أثرية مهربة من بني غازي‎

الخميس، 25 مايو 2017 01:00 م
تفاصيل القبض على ليبي عقب بيعه قطع أثرية مهربة من بني غازي‎
القبض على ليبي
دينا الحسيني

ألقت الأدارة العامة لمباحث السياحة والآثار برئاسة اللواء أشرف عز العرب القبض على ليبي عقب قيامة ببيع آثار مهربة من دولة ليبيا تعود للحضارة اليونانية والرومانية بشمال أفريقيا والمغرب.
 
ووردت معلومات لقسم مباحث الآثار بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، مفادها قيام الليبي الجنسية «أنيس.ع.ع.ال»، 30 عامًا، ويحمل جواز سفر رقم (٢٠٤٢٤٣)، ومقيم بني غازي لبيا (وصول للبلاد بتاريخ ١٣/٥/٢٠١٧عن طريق منفذ السلوم ) بالاتجار في بعض القطع الأثرية المهربة من دوله لبيا إلى داخل البلاد بطريقة غير مشروعة.
 
وأضافات المعلومات بأن القطع تعود للحضارة اليونانية والرومانية التي تمتد من مصر وحتي الساحل الغربي لشمال إفريقيا بدول المغرب العربي، التي تربطها ببلادنا الاتفاقيات الدولية والتي تنظمها منظمه اليونسكو للحفاظ على التراث الثقافي العالمي.
 
بتقنين الاجراءت تم الدفع باحد ضباط مباحث الأثار مستترا في هيئة تاجر آثار واجراء عمليه بيع وشراء مع الليبي المذكور، ذلك بمبلغ مالي 5 ملايين دولار، وأثناء إتمام عملية البيع تم ضبط الليبي المذكور، وبحوزته قطعة من الحجر الجيري تشكل جزء من لوحه جداريه وعدد ١٠مسارج ذات أشكال واحجام مختلفة وعدد ١٠ قوارير من الفخار مختلفة الاشكال والحجم وعدد ١٠ اواني فخارية منها ثلاثة بغطاء وزجاجه عطر صغيرة الحجم من ماده الالباستر ومجموعة شقف من الفخار.
 
وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بجلبه للمضبوطات من دوله لبييا وتهربيها لداخل البلاد بطريقة غير شرعية بقصد بيعها تم تقنين الاجراءت ووجة اللواء حسام نصر مساعد الوزير للحراسات والتأمين بالعرض على النيابة.
 

 

اقرأ أيضا

إصابة ضابط ومجندين في حادث انقلاب سيارة شرطة أمام قرية المراشدة بقنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة