تعرف على الطريقة الصحيحة لشحن بطارية سيارتك

الخميس، 25 مايو 2017 06:00 م
تعرف على الطريقة الصحيحة لشحن بطارية سيارتك
شحن بطارية - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

تعد بطارية السيارة من أهم مكوناتها والتى فى وقت تعطلها تعرض السيارة للتوقف عن الحركة وهذا ماقد يصادف البعض أثناء السير ،لتجنب هذه المشكلة يجب عليك تعلم الطريقة الصحيحة لشحن البطارية والتى تعتمد على عدد من الخطوات وهى :

1- أولاً أرتدى عازل كهربائى حتى لاتتعرض للكهرباء ذات الجهد المرتفع ثم تأكد من سلامة البطارية وهيكلها الخارجى وعدم وجود تسريب عليها حيث يعتبر هذا التسريب ساماً وحارقاً يؤثر على الجلد .

2-أحرص على التأكد بطارية بمكانها الصحيح والتأكد من سلامة أقطاب البطارية وعدم وجود نوع من الأكسدة أو الصدأ وإذا تواجده نظفهم بكل حذر  .

3-قرب السيارة المساعدة من السيارة المعطلة لكن تأكد من سلامة الأسلاك ثم إيصال طرفه الأخر بالقطب الموجب للسيارة المعطلة .

4-قم بإيصال السلك الأسود والذى يمثل الإشارة السالبة بالقطب السالب من السيارة المساعدة عن طريق إيصال الطرف الأخر من السلك الأسود بنقطة أرضية فى السيارة المعطلة لكن من المهم أن تكون النقطة خالية من الدهان للتأكد من الإتصال الكهربائى .

5-تشغيل محرك السيارة المساعدة من ثم القيام بمحاولة شغيل السيارة المعطلة وقد تحتاج لفترة وجيزة فى محاولة تشغيل السيارة المعطلة مع تشغيل بعض الأجهزة التى تستخدم طاقة مثل الراديو .

6-أحرص فى النهاية على فصل الأسلاك بعكس الترتيب الذى قمت بإيصاله أبداً أولاً بفصل سلك الأسود من السيارة المعطلة من ثم السيارة المساعدة ،ومن ثم فصل السلك الأحمر من السيارة المعطلة وهكذا حتى تتنهى من فصل جميع الأسلاك 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة