رئيس الأولي للتمويل العقاري: 500 مليون جنيه قيمة قرض مصر الجديدة

السبت، 27 مايو 2017 10:00 ص
رئيس الأولي للتمويل العقاري: 500 مليون جنيه قيمة قرض مصر الجديدة
حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري

قال حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري " الأولي " أن شركته  نجحت فى إقراض مبلغ 500 مليون جنيه كعملية  تأجير تمويلي لشركة مصر الجديدة لبناء محطتي كهرباء ورفع مياه.
 
وأضاف حسين أن القرض مدته 7 سنوات سنة سماح و6 سنوات سداد من إيرادات مصر الجديدة فى المشروع مشيرا إلى أن القرض تمت المفاوضات عليه منذ فترة طويلة  ويشارك بنك مصر  القرض .
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة التعمير للتمويل العقاري أن حجم الزيادة فى أسعار العقارات منذ تعويم الجنيه بلغت 30% مؤكدا على أن أغلب المطورين العقارين رفعوا الأسعار فى المشروعات التى يتم تنفيذها وبالنسبة للاقبال فهناك اقبال على شراء العقارات عقب التعويم خاصة أن هميزة التقسيط على 7 سنوات و10 سنوات محزة على الشراء .
 
وأكد  أنه ما لايتم عليه الاقبال عليه خلال الفترة الحالية هو العقارات التى تدفع كاش بدون تقسيط  موضحا أن التكلفة الزائدة هي من أجبرت المطورين العقاريين على زيادة أسعار العقارات .
 
وكشف حسين أن الأولى للتمويل العقاري تشارك فى مبادرة البنك المركزي الـ 10 مليار جنيه و بدأنا فيها من أسبوعين وهى تختص بمتوسطي محدودى الدخل و7 % فوائد وكشركات تمويل عقاري نركز فى المبادرة لمساندة البنك المركزى .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق