المجلس القومي للمرأة في زيارة لسجن النساء بالقناطر

الخميس، 25 مايو 2017 06:33 م
المجلس القومي للمرأة في زيارة لسجن النساء بالقناطر
المجلس القومى للمرأة
كتبت- دينا الحسيني

شهد قطاع مصلحة السجون زيارة وفد المجلس القومى للمرأة لسجن القناطر «نساء»، لتفقد أحوال السجينات وأوجه الرعاية المقدمة لهن.

جاءت الزيارة برئاسة مايا مرسى، رئيسة المجلس، يرافقها عدد من مسئولى الملجلس بزيارة سجن القناطر «نساء»، لتفقد أحوال السجينات والاطمئنان على سلامة أوضاعهن المعيشية وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهن.

وشملت الزيارة، الاطلاع على قاعة الزيارة، والمستشفى، والكافتيريا، والحضانة، والمشغل، وفصول محو الأمية، المكتبة، ومعرض المشغولات والمفروشات اليدوية، ومصنع الملابس الجاهزة، حيث تقابلوا مع النزيلات المتواجدات والمصنعات بأماكن الزيارة، وأشدن بحسن معاملة إدارة السجن لهن وتلقيهن كافة أوجه الرعاية.

وأكد اللواء محمد خليصي، مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون خلال استقباله للزائرين، حرص القطاع فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية على تطبيق وإنفاذ القانون فى سياق منظومة السياسة العقابية القائمة على الموائمة بين تنفيذ الأحكام وحماية وتطبيق جميع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى سعى القطاع المستمر إلى الارتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، كما أكد على ترحيب القطاع بإجراء تلك الزيارات بصفة دورية بمختلف السجون للتأكد من حصول المودعين على حقوقهم كاملة.

تأتى تلك الزيارة فى إطار توجه وزارة الداخلية نحو الانفتاح على القطاعات المختلفة للتأكد من سلامة كافة الإجراءات التى نص عليها القانون بجميع المؤسسات العقابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق