هل تشارك الدبلوماسية المصرية في إحياء مسار العائلة المقدسة بالقاهرة

الخميس، 25 مايو 2017 10:07 م
هل تشارك الدبلوماسية المصرية في إحياء مسار العائلة المقدسة بالقاهرة
​السفير حاتم سيف النصر
أميرة عبد السلام

من أجل تحريك المياه الراكدة من سنوات بملف السياحة الدينية للحجاج الكالثوليك حول العالم بما فيها المناطق المقدسة فى مصر والشهيرة بمسار العائلة المقدسة.

السفير حاتم سيف النصر، سفير مصر لدى الفاتيكان عقد سلسلة من الاجتماعت الناحجة فى هذا الصدد كان أخرها اجتماع  فوق العادة مع ليبيريو أندرياتا، المشرف الأعلى بالفاتيكان على السياحة الدينية للحجاج الكاثوليك حول العالم والمستشار السياحي في روما.

و خلال هذه الاجتماع تمت مناقشة الخطوات التنفيذية لتوصيات لقاء يحيى راشد وزير السياحة وليبيريو أندرياتا خلال زيارة الوزير للفاتيكان عقب الزيارة الناجحة لبابا الفاتيكان إلى القاهرة.

السفير سيف النصر أشار إلى أن المباحثات تجرى على قدم وساق بين الجانبين استعداداً لعقد مؤتمر دولي في مصر تحت الرعاية المشتركة لمصر والفاتيكان في أقرب وقت ممكن بشأن إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، مما يساهم في دفع وتنشيط السياحة بشكل عام، والسياحة الدينية إلى مصر بصفة خاصة.

كما أكد السفير المصري أن المشاورات بين الجانبين تأتي كأحد ثمار الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، إلى مصر في 28 – 29 إبريل 2017؛ تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومن ثم فهي تعد استثماراً للزخم الإيجابي الذي تمخض عن الزيارة، كما تأتي تأكيداً لرغبة البابا فرانسيس والفاتيكان في تكثيف التعاون مع مصر في كافة المجالات المتاحة، كما تندرج تحت جهود الحكومة المصرية وإسهامات وزارتي السياحة والخارجية في تنشيط السياحة بصفة عامة، والسياحة الدينية بصفة خاصة، لا سيما فيما يتعلق بإحياء مسار العائلة المقدسة؛ في إطار تنشيط منظومة السياحة العالمية لمصر.

اقرأ أيضا:

الأمم المتحدة تزيل النفايات حول الآثار الغارقة بالتعاون مع «غطاسي إسكندرية»

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة