رئيس وزراء إيطاليا: لا أرى دورا لحلف الناتو في مساعدة ليبيا أمنيا

الخميس، 25 مايو 2017 11:43 م
رئيس وزراء إيطاليا: لا أرى دورا لحلف الناتو في مساعدة ليبيا أمنيا
رئيس وزراء ايطاليا
وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، خلال قمة حلف شمال الأطلسي «ناتو» في بروكسل، اليوم الخميس، عن ترحيبه بنداء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي، فائز السراج، من أجل دعم الحلف لبلاده وتجاوب الحلف مع هذا النداء منوها على أنه لا يرى دور لناتو في مساعدة ليبيا أمنيا قبل التوافق الوطني.
 
ونوه رئيس الحكومة الايطالية -وفق ما نقلته وكالة أنباء آكي الإيطالية- بأن مقاربة ناتو يجب أن تكون تدريجية وحذرة فأنشطة الحلف ينبغي أن لا تتداخل وتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، الموقع في منتجع الصخيرات، والذي يتضمن إنشاء هيكل أمني متكامل، كما ينبغي أن يحتفظ الطرف الليبي بالسيطرة الكاملة بشأن أية مساهمة محتملة من شمال الأطلسي في هذا الجانب.
 
وكان الأمين العام لشمال الأطلسي، يانس ستولتنبرج، أعرب نهاية الشهر الماضي عن استعداد الحلف لمساعدة ليبيا، ولا سيما فيما يتعلق ببناء المؤسسات، معلنا، خلال مؤتمر صحفي مشترك حينها مع جينتيلوني، إرسال فريق خبراء إلى خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة هذه المساعدات مع السلطات الليبية.
 
كما قال ستولتنبرج، خلال جولة سبقت القمة اليوم في بروكسل: لقد تحدثت مع رئيس الوزراء السراج، سيكون هناك فريق خبراء مع السلطات الليبية في غضون الأسابيع المقبلة لمناقشة كيفية مساعدة الحلف في بناء المؤسسات الليبية: وزارة دفاع حديثة، أركان عامة ومخابرات، (جميعها) حاسمة لتحقيق الاستقرار في ليبيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق