«عبد الغفار» يستعرض إجراءات التيسير على الطلاب الفلسطينيين والسودانيين بمصر

الجمعة، 26 مايو 2017 10:34 ص
«عبد الغفار» يستعرض إجراءات التيسير على الطلاب الفلسطينيين والسودانيين بمصر
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
إبراهيم محمد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات بالوزارة حول الإجراءات التي اتخذتها إدارة شئون الوافدين تيسيرًا على الطلاب الفلسطينيين، والسودانيين الدارسين في مصر.
 
وأشار التقرير إلى استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات كلًا من الدكتور محمد خالد الأزعر المستشار الثقافى الفلسطينى بالقاهرة، والدكتور صلاح محمد المستشار الثقافى لدولة السودان بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون مع فلسطين والسودان وخاصة في مجال التعليم العالي، وذلك بحضور الدكتورة هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين. 
 
فيما يتعلق بالجانب الفلسطيني أوضح التقرير أنه تم بحث آليات سرعة إنهاء إجراءات التحاق الطلاب الفلسطينيين بالجامعات المصرية لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة، ومناقشة إمكانية تسكين الطالبات الفلسطينيات بأماكن قريبة من كلياتهن داخل الجمهورية.
 
وعن الجانب السوداني أضاف التقرير، أنه تم مناقشة كيفية تقديم الطلاب السودانيين بالجامعات المصرية مع الجانب المصري، حيث أتيح لهم التقديم عبر الموقع الالكترونى للإدارة العامة للوافدين، كما وعد الجانب المصري بتذليل كافة الصعوبات وتسهيل الإجراءات الخاصة بطلاب الدراسات العليا لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة.
 
ومن جانبه وجه الجانبان الفلسطينى والسودانى الشكر للجانب المصري على دوره في مساعدة الطلاب الفلسطينيين والسودانيين الدراسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشكلات التي تواجههم.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق