مقترح بتدريس منهج مناهضة الختان في المرحلة الإعدادية

السبت، 27 مايو 2017 12:18 ص
مقترح بتدريس منهج مناهضة الختان في المرحلة الإعدادية
عمليات الختان - أرشيفية
كتب - هيثم الشرقاوي

قدم الدكتور عبد الحميد عطية، منسق مبادرة أطباء ضد الختان، مقترحا بتدريس منهج خاص بمناهضة ختان الإناث على طلاب المرحلة الإبتدائية، في السنوات المقبلة، كما طالب وزارة الصحة باعتماد الفكرة والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمناقشة المنهج، واختيار الموضوعات التي يتم تدريسها للطلاب في المرحلة الإعدادية.

وقال عطية، في تصريحات لـ«صوت الأمة»:«نأمل أن يتم تنفيذ هذا المقترح واعتماده كمنهج يتم تدريسه على الطلاب في أسرع وقت ممكن، لضمان الإنتهاء من هذه الممارسات في أسرع وقت ممكن».

وأضاف منسق مبادرة أطباء ضد الختان، أن التعليم يؤثر بشكل كبير في الطلاب، مشيرا إلى أن مرحلة الإعدادية، يكون الطالب فيها أدرك ووصل لوعيه الكامل ويستطيع أن يفهم ويرفض هذه الفكرة وهو ما يسهم في القضاء على الفكرة من جذورها.

وأكد عطية، أن المنهج يتضمن تعرف لختان الإناث وفقا لمنظمة الصحة العالمية، والتعريف بمخاطره على الفتيات من الناحية الجسدية ومن الناحية النفسية، مع وضع نبذة مختصرة عن عقوبات الختان في مصر والتي تصل لـ 7 سنوات، وربما تصل للإعدام في حالة وفاة الطفلة، كما يتضمن أيضا رأي الأزهر، ودار الإفتاء موثقة بالأيات والسنة مع وضع بعض الأحاديث التي تؤكد عدم قيام الرسول صلى الله عليه وسلم بتختين بناته، كما يتم وضع رأي الكنيسة التي ترفض أيضا الختان شكلا وموضوعا.

وأشار إلى أن تطبيق المنهج وتدريسه للطلاب في المدارس، يحمي فتياتنا من القتل العمد الذين يتعرضون له في مناطق كثيرة في مصر بعلم أهلهم.

 

اقرأ أيضا..

منسق الاستراتيجية القومية لمناهضة الختان بالصحة: 5 حالات فقط تم عقاب الأطباء فيها

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق