بعد عامين من إعلان اكتمالها.. شوشة: الانتهاء من دراسة مشروع القطار فائق السرعة قريبا

السبت، 27 مايو 2017 02:00 ص
بعد عامين من إعلان اكتمالها.. شوشة: الانتهاء من دراسة مشروع القطار فائق السرعة قريبا
مدحت شوشة - أرشيفية
كتب - سامي بلتاجي

قال اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إن الدراسات الخاصة بإنشاء مشروع القطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان على وشك الانتهاء، مؤكدا أنه لم يتم طرح تنفيذ المشروع حتى الآن.
 
على الرغم من أنه في 18 يناير 2015، عقد المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق اجتماعا مع ممثلي شركتي شينا هاربر و c.c.c.c الصينية وذلك بحضور رئيس هيئة السكة الحديد، حينها وأعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، ومستشار الوزير للاستثمار ومعاونه لشئون السكة الحديد، وذلك لبدء العمل في إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية لمشروع القطار فائق السرعة من الأسكندرية إلى القاهرة كمرحلة أولي، والقاهرة – أسيوط كمرحلة ثانية، وأسيوط – أسوان كمرحلة ثالثة. 
 
وصرح ضاحي بأنه في ضوء ما تم توقيعه من مذكرات تفاهم بين وزارة النقل والشركات الصينية الحكومية سيتم البدء في عمل الدراسات الميدانية والرفع المساحي للمسارات المقترحة للقطار فائق السرعة خلال شهر من تاريخ الاجتماع، واستكمال باقي الدراسات الفنية خلال 3 أشهر.
 
وأوضح حينها أن التنفيذ سيتم بنظام BOT مع حق هيئة السكة الحديد بنسبة 20%، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى، من الصناعات المحلية والعمالة المصرية وشركات التنفيذ المصرية.
 
 
 
اقرأ أيضا..
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق