فرنسا وبريطانيا.. متحدون ضد الإرهاب

الجمعة، 26 مايو 2017 12:58 م
فرنسا وبريطانيا.. متحدون ضد الإرهاب
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
كتبت-ابتسام أبو الدهب

العمليات الإرهابية التي تضرب الدول الأوروبية في الفترة الأخيرة، كانت إحدى الأسباب في توحيد الجبهة الفرنسية البريطانية، حيث أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مرارا دعمه لبريطانيا من أجل القضاء على الإرهاب الذي يهدد جميع أنحاء أوروبا.

وبعد أن شهدت بريطانيا، حادث إرهابي ضخم في مدينة مانشستر، مساء يوم الإثنين الماضي، راح ضحيته 22 قتيل وإصابة 62 آخرون معظمهم من الأطفال. أكد ماكرون أنه سيُجرى محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى.

اليوم، الجمعة، التقى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بتيريزا ماي، قبل اجتماع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في مدينة تاورمينا الإيطالية بجزيرة صقلية، للتباحث حول ما يمكن فعله لمواجهة الإرهاب،  وذلك على مدار يومين اليوم الجمعة وغداً السبت.

وأكد ماكرون لـ«تيريزا ماي» دعمه لبريطانيا، مشيراً إلى أنه سيبذل جل جهده لمساعدة  لندن على مكافحة الإرهاب، هذا فضلاً عن تأكيده تعزيز هذا التعاون على المستوى الأوروبي، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف ماكرون قائلاً: «سوف نقوم بالمزيد على الصعيد الثنائي ضد الإرهاب».

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي، قد ندد بحادث مانشستر الإرهابي، معبرا عن صدمته وحزنه الشديد لما يحدث، كما أعرب حينها عن رغبته فى دعم التعاون الأوروبى فى مجال مكافحة الإرهاب، وذلك بعد أن قام بزيارة لسفارة بريطانيا- التى تقع بالقرب من قصر الإليزيه- لتسجيل كلمة فى سجل التعازى الذى تم فتحه عقب الهجوم الإرهابي.

اقرأ أيضاً :

الرئيس الفرنسى يزور السفارة البريطانية بباريس ويسجل كلمة فى سجل التعازي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق