من إيفونا لـ كوليبالى .. 3 صدمات متتالية للقلعة الحمراء ( فيديو )

السبت، 27 مايو 2017 08:30 ص
من إيفونا لـ كوليبالى .. 3 صدمات متتالية للقلعة الحمراء  ( فيديو )
كوليبالي
كتبت أسماء عمر

أخرجت القلعة الحمراء العديد من الأسماء التي لمعت في سماء النجومية من المهاجمين الأفارقة والذين كان أخرهم آمادو فلافيو الذي لحق بالجيل الذهبي للفريق ، ونجح تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزية في حصد العديد من الألقاب .

تجربة فلافيو مع المارد الأحمر رغم أنها كادت أن تبوء بالفشل بعد النقد الكبير الذي تعرض له اللاعب في العام الأول له داخل القلعة الحمراء والذ لم يسجل فيه سوي هدف وحيد بظهره ، إلا أنها شجعت النادي الأهلي علي التعاقد مع مهاجمين أفارقة لدعم صفوف الفريق الذي يشارك في الكثير من البطولات ومطالب بحصدها .

وتعرضت القلعة الحمراء لثلاث صدمات متتالية مع المهاجمين الأجانب ، بدأت من الموسم الماضي ، ويعرض صوت الأمة التجارب الغير مكتملة للأهلي مع المهاجمين الأفارقة في التقرير التالي .

1ـ ماليك إيفونا

بعد تحديات كبيرة وتشكيك في قدرات اللاعب الي حد إدعاء أنه مصاب بفيروس سي ، أخرس إيفونا جميع الألسنة وقدم أداء متميز مع الفريق جعله يحجز مكانة أساسية في تشكيل المارد الأحمر ، تألق إيفونا وخاصة عقب مباراة القمة وهدفه الشهير " وسط تلاتة " ، جعلته محط أنظار الفرق الصينية ، ليقدم نادي تيجانين الصيني عرض مالي كبير للحصول علي خدمات اللاعب الذي رغم تمسكه بالأهلي ، لم يستطع مجلس إدارة القلعة الحمراء رفض الصفقة التى أنعشت خزينة النادى بـ 8 مليون دولار  أى ما يعادل 80 مليون جنيه مصري .

2ـ جون أنطوي

رغم صبر الجهاز الفني للأهلي علي اللاعب الذي تم استقدامه من النادي الإسماعيلي بعد تألقه مع الفريق ، إلا أن جون أنطوي مهاجم الأهلي السابق أثار أزمة داخل الفريق ، بداية الموسم الجاري ، بسبب إصراره على الرحيل بشكل نهائي حال الاستقرار على التعاقد مع مهاجم جديد رافضاً فكرة الإعارة بشكل تام ، قبل أن تتم إعارته لمصر المقاصة .

الأزمة بدأت مع هروب أنطوى من مصر وعودته إلى بلاده غانا دون إذن مسبق من إدارة النادى فى تصرف مفاجئ أثار غضب مسئولى القلعة الحمراء.

وفوجئ مسئولو الأهلى بسفر جون أنطوى إلى بلاده بشكل مفاجئ وهروبه من الفريق دون سابق إنذار مستغلًا حيلة قام بها بعد أن طلب الحصول على جواز سفره من الإداريين بعد موافقة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لترتيب رحلة سفره إلى بلاده عقب لقاء القمة أمام الزمالك بالدوري.

وجاء هروب أنطوى بعد أن أصر حسام البدرى المدير الفنى على استبعاده من لقاء القمة السابقة،  بعد أن فوجئ بعدم حضور اللاعب مران الفريق.

3ـ كوليبالي

صُدمت جماهير النادي الأهلي مساء أمس الخميس بتردد أنباء حول هروب سليماني كوليبالي مهاجم الفريق مهاجم الفريق من القاهرة دون علم ناديه، مؤكداً لسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، في رسالة نصيّة، أن لديه ظروفا قهرية أجبرته على السفر فجأة، وهو ما لم يتقبّله الأهلي، وقرر توقيع غرامة مالية كبيرة عليه بعيداً عن المُبررات التى سيُقولها المهاجم الإيفواري فور عودته.

كوليبالي الذي حصل علي الفرصة كاملة في قيادة هجوم الأهلي علي حساب الجميع بعد أن أثبت جدارته ، تخلي عن الأهلي في وقت بالغ الأهمية ، حيث يستعد المارد الأحمر لمواجهة مصر المقاصة في موقعة حسم الدوري في العاشرة مساء الإثنين المقبل ، ويحتاج الأهلي لنقطة واحدة فقط لحسم اللقب والإبقاء عليه في الجزيرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق