النشار: قانون المحال العامة فض الاشتباك بين السياحة والمحليات

السبت، 27 مايو 2017 11:11 ص
النشار: قانون المحال العامة فض الاشتباك بين السياحة والمحليات
المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب
كتبت - هبة جعفر

أكد المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام، أن قانون المحال العامة الذى وافق عليه مجلس الوزراء إشتمل على نقاط اختلاف كثيرة عن القانون القديم والذى ظل قائما منذ 60عاما، كماجاء فى شكل عصرى مواكبا التغيرات والمستجدات الحالية. 
 
وأوضح النشار فى تصريحات خاصة أن قطاع التشريع بالوزارة وبالتنسيق مع وزارات الاسكان والداخلية والصحه والتنمية المحلية ومجلس المحافظين، بذل مجهودا كبيرا لاخراج مشروع قانون متكامل وعصرى. 
 
وأشار «النشار» إلى أن أهم ملامح القانون الذى جاء فى 5 مواد، تتمثل فى توحيد جهة اصدار تراخيص المحال العامة  وحصرها فى وحدات الاداره المحليه و أجهزة المدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة ، وإعطاء الحق لإتحاد الشاغلين بالطعن على القرار الصادر بمنح الترخيص للمحال العامه داخل العقار ، كما أن القانون أزال الالتباس والاشتباك بين وزارة السياحة والمحليات فيما يخص ترخيص المحال ذات النشاط السياحى. 
 
ولفت مساعد وزير العدل إلى أن القانون الجديد وضع شروط بيئية خاصه للترخيص بتقديم الشيشة داخل المحال العامه ،،مضيفا أن القانون أيضا عالج كون أصحاب المحال اشخاص إعتبارية وشركات  وحدد أحوال العقوبة ومسئولية المدير فى الأشخاص الاعتباريه. 
 
كما أضاف أن  القانون الجديد غلظ العقوبات على الجرائم الواقعة فى نطاق ، واشترط القانون  تركيب كاميرات للمراقبة الداخلية والخارجية فى المحال بهدف ضبط الجرائم التى تقع فى نطاق تلك المحال. 
 
وأكد «النشار» على عدم جواز تقديم المشروبات الكحولية أو لعب القمار نهائيا داخل المحال العامة، وأردف أن هناك إحدى عشر حالة يجوز فيها للجهه الإدارية غلق المحل العام. كما امهل القانون الجديد  المحال القائمه ستة اشهر لتوفيق أوضاعها وفقا لأحكامه.
 
اقرأ أيضا:  
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة