التفاصيل الكاملة لحريق سوق الملابس بمنطقة إمبابة (فيديو)

الجمعة، 26 مايو 2017 04:10 م
التفاصيل الكاملة لحريق سوق الملابس بمنطقة إمبابة (فيديو)
حريق امبابة
كتب - إسلام ناجي - علي الديب

 

شهدت منطقة إمبابة، صباح اليوم الجمعة، حريقًا هائلا التهم أكثر من 60 محلا وكشكًا صغيرًا في سوق الملابس والفاكهة حتى أنه أمتد لبعض العقارات المجاورة، وتسبب في احتراق 10 شقق خلف نقطة شرطة المنيرة الشرقية، وأخطر اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بالواقعة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغًا من غرفة النجدة بإندلاع حريق بمنطقة المنيرة الشرقية في إمبابة، بأحد الأسواق المتواجدة هناك، وعلى الفور انتقلت 6 سيارات إطفاء إلى محل البلاغ، للسيطرة على الحريق، ومنع خطر إمتداده إلى باقي المجاورات.

ولم تمر سوى دقائق معدودة حتى دفعت الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء أخرى، ليصل عدد السيارات إلى 16 سيارة إطفاء، بالإضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، كما فصلت القوات التيار الكهربائي والغاز الطبيعي في محيط الحريق.

وحرص الأهالي على مساعدة رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، الذي ألتهم سوق الملابس بالكامل، وتسبب في خسائر قدرتها المعاينة الأولية بملايين الجنيهات، فيما رجح أصحب المحلات أن قيمة الخسائر تقدر من 30 إلى 50 مليون جنيه متوزعة على كل أصحاب المحال.

وبعد حوالي ساعة، تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وبدأوا في عمليات التبريد، لمنع تجدد إندلاع النيران بالمحلات، فيما تفقد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، سوق الفاكهة لمعاينة آثار الحريق، وذلك بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ لشئون الأحياء، وأيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية.

وانتقل خبراء من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق وفحصه والوقوف على أسبابه، ورجحت التحريات الأولية أن ماسًا كهربائيًا وراء إندلاع الحريق، بسبب كثرة توصيلات المحلات العشوائية، وزيادة الأحمال في تلك المنطقة.

فيما سادت حالة من الغضب والاستياء بين أصحاب محلات الملابس المحترقة بإمبابة، مطالبين بإقالة رئيس الحي، وصرف تعويضات تناسب حجم الخسائر المادية التي تعرضوا لها.

وصب صاحب أحد المحلات المحترقة غضبه على المسئولين، وعدم سرعتهم لنداءات الاستغاثة قائلا: ساعتين بنتصل بالمطافي ومفيش حد بيرد علينا أساسا، والحريق بدء الساعة التاسعة والنصف، والمطافي موصلتش غير بعدها بحوالي ساعة ونص، مع العلم أن نقطة المطافي تبعد عننا بحوالي 500 متر.

وأضاف أحد أهالي إمبابة قائلا: لو كانت سيارات الإطفاء وصلت ساعة ما اتصلنا بيهم والحريقة في باكية واحدة، مكنش كبرت الحريقة بالشكل والسرعة دي ولا كان الخسائرة وصلت بالملايين كده.

فيما قالت النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة: «نحمد الله إن محصلش خسائر في الأرواح، وربنا سترها المرة دي، ومنعرفش ايه ممكن يحصل المرة الجاية، ويجب عمل سوق محترم للناس دي».

وأضافت النائبة: «احنا مش هنقطع عيش الناس الغلابة دي، بس لا ضرر ولا ضرار، وزي ما عملنا سوق روض الفرج لازم نعمل سوق إمبابة، لكن العشوائية اللي موجودة في السوق الحالي والإسلاك الكهربائية اللي شمال ويمين دي متنفعش».

اقرأ ايضا

بدء عمليات التبريد في سوق إمبابة.. والتحقيقات: ماس كهربائي سبب الحريق(صور)

 

«أمن الجيزة» تكثف جهودها للعثور قاتلي شخصين في مشاجرة بأطفيح

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق