زى النهاردة.. برشلونة يفوز بدورى أبطال أوروبا الثالثة فى تاريخه

السبت، 27 مايو 2017 11:02 ص
زى النهاردة.. برشلونة يفوز بدورى أبطال أوروبا الثالثة فى تاريخه
فريق برشلونة موسم 2009
كتب عبدالعزيز طارق

 

فى مثل هذا اليوم من 8 سنوات وبالتحديد فى موسم 2009 توج برشلونة الأسبانى بلقب دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز على مانشستر يونايتد الإنجليزى بثنائية نظيفة ، وذلك فى المباراة النهائية من المسابقة التى جمعتهما على "ملعب الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

 

وفى مباراة وسط 62 ألف من الجمهور ، والمدرجات مشتعلة بهتافات الجماهير أحرز أول أهداف اللقاء صامويل ايتو فى الدقيقة 10 من عمر أحداث الشوط الأول من تسديدة متقنة من اللاعب عرفت طريقها الى المرمى ، ووقع ليونيل ميسى على أول أهدافه والهدف الثانى للفريق فى الدقيقة 70 من أحداث الشوط الثانى من تسديدة بالرأس سكنت شباك الحارس ولم يستطع منعها من دخول المرمى.

 

27-05-09_BARCELONA_01-Optimized.v1369670877
 
 
DA0ayr-WsAAdyRS
 
 
DA0ayv-XsAA0vIg
 
 
 
DA0ayymW0AAuDav
 

ضم تشكيل برشلونة فى ذلك الوقت أساطير كرة القدم أمثال فيكتور فالديز ، كارلوس بويول ، يحى توريه ، تشافى ، أندريس انيستا، ميسى ، تييرى هنرى ، ايتو.

كما ضم مانشستر يونايتد مجموعة رائعة من اللاعبين كفان در سار ، فرديناند ، باتريس إيفرا ، أندرسون، مايكل كاريك ، جيجز ، واين روني ، كريستيانو رونالدو.

 

يذكر أن برشلونة فى هذا الموسم توج بالعديد من الالقاب المحلية والدولية، حيث توج بلقب الدورى الاسبانى للمرة الثانية على التوالى، كأس اسبانيا ، كأس السوبر الاسبانى ، كأس السوبر الأوروبى ، كأس العالم للأندية.

 

شاهد أهداف مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد بنهائى دورى ابطال اوروبا 2009

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق