مجلس الوحدة الاقتصادية : بدء برامج مشروعات اقتصادية مشتركة بين الدول العربية

الأحد، 28 مايو 2017 10:00 ص
مجلس الوحدة الاقتصادية : بدء برامج مشروعات اقتصادية مشتركة بين الدول العربية
السفير محمد الربيعي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية

كشف السفير محمد الربيعي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، عن الابتداء في البرامج الجديد لمجلس الوحدة الاقتصادية  مع البدء في منتصف الشهر الكريم مشيرًا إلى أن البرامج الجديدة التي سيعمل عليها المجلس، ستشمل المشروعات الاقتصادية المشتركة بين الدول العربية .

وأضاف الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن  التجارة العربية البينية، تمثل فقط ما نسبته ٥٪، من حجم التجارة العربية، فيما يتم استيراد نحو ٩٥ ٪،من احتياجات المنطقة العربية من الخارج، وهو ما يمثل عبأ كبيرًا على ميزانية الدول العربية.

وطالب الربيع المصارف والمؤسسات العربية، بتوجيه استثماراتها نحو إقامة مشروعات، تستهدف تصنيع وإنتاج السلع التي تحتاج إليها الشعوب العربية، بدلاً من استيرادها من الخارج.

وأشار الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، إلى أن معظم الدول العربية، تستورد الغذاء والقمح من الخارج، رغم قدرتها على إنتاجه، موضحًا: أن مصر دولة محورية ولها تاريخ عريق فى القطاع الزراعى والصناعي، يجب الاعتماد عليها لتحقيق التكامل الاقتصادى العربي.

وأوضح الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية: أن الدول العربية تمتلك الكثير من المقومات والتجارب والرؤى المشتركة، التى يمكن الاستفادة بها، والانطلاق صوب المستقبل، لافتا إلى أن المواطن العربي، يجب أن يعيد حساباته لإعادة الاستثمار في العديد من القطاعات الواعدة وعلى رأسها القطاع الزراعي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق