نوستالجيا رمضان: فطوطة (الحلقة الأولى)

السبت، 27 مايو 2017 04:57 م
نوستالجيا رمضان: فطوطة (الحلقة الأولى)
فطوطة
عمرو حسين

في هذه الحلقات نقدم لكم ذكرياتنا مع شهر رمضان عبر السنين، كثيرٌ من الأمور تغيرت، ليبقى منها فقط الذكرى، التي سنستعيدها معكم كل يوم طوال الشهر الفضيل.

أطفال اليوم فاتهم الكثير، فهم وإن حضروا أفلام ديزني وبيكسار وكواكب سبيس تون، فمن سوء حظهم أنهم لم يشاهدوا فطوطة، أقرب صديق للأطفال في مصر طوال فترة الثمانينات.

يُعرَف سمير غانم بشخصياته الطازجة، الغير مخطط لها أحيانًا، فمن يأتى بخياله أن يخترع شخصية صغيرة الحجم، ترتدي بدلة خضراء و«ببيون» كبير وحذاء يشبه المركب، ويزين وجه هذا الشخص الشبيه بعقلة الإصبع بالشارب، سوى النجم سمير غانم!.

فطوطه-2
 

شَكَلت فوازير «فطوطة وسمُّورة» اتجاهًا جديدًا ومختلفًا آنذاك، فالمصريون عرفوا فوزاير نيللي وشريهان، هذه الفوازير المعتمدة على الاستعراض بشكل كبير، حتى أن هذه السمة لازمت الفوازير طيلة العقد الثامن والتاسع من القرن الماضي بظهور نجوم أخرين بعد النجمتين الأبرز لهذه الفئة من الدراما، إلا أن فطوطة جاء مغردًا خارج السرب.

 

892037976997
 

بقليل من الاستعراض وكثير من خفة الدم، ظهر الشخص الصغير على الشاشة ليخطف قلوب الأطفال الكبار، وليستمر أيقونة للضحك عبر السنين التالية، دون انقطاع أو انحدار حتى الأن، ليُثبِت أن موهبة سمير غانم غير قابلة للجدال.

 

440907
 
والآن، بعد 35 عام من الظهور الأول لفطوطة على الشاشة، نبحث مرة أخرى على الضاحكين في كل مكان، نبحث عن الجديد وسط عشرات المسلسلات التي تُعرَض على الفضائيات، لكننا لم نجد بعد من يملأ فراغ هذا البطل الصغير.
 
175

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م