حماية المستهلك: توافر السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية

الأحد، 28 مايو 2017 02:50 م
حماية المستهلك: توافر السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب - محمد محسوب

ترأس عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك حملة مكبرة للمرور على الأسواق بمحافظة الجيزة للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية، والتزام التجار بالبيع وفقا للقانون وذلك في إطار الجهود التي يبذلها جهاز حماية المستهلك للمرور على الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك.
 
وقال يعقوب في بيان اليوم، إن حملة الجهاز ضمت أعضاء إدارة التحريات بالجهاز من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية والمجمعات الاستهلاكية والأسواق الشعبية وخصوصا سوق الخضار والفاكهة بأمبابة للتأكد من حركة البيع والشراء بمكان الحريق الذي حدث ببعض المتاجر مؤخرا.
 
وأشار يعقوب إلى أن حملة الجهاز قامت بالمرور على عدد من السلاسل التجارية والجمعيات الاستهلاكية بمناطق المهندسين وإمبابة بالجيزة وتبين توافر كميات كبيرة من الأرز والسكر والزيت بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأخرى من الفاكهة والخضار والأسماك واللحوم وتبين انتظام بيعها للمستهلكين بالأسعار المقررة للبيع داخل المجمعات الاستهلاكية، ولم ترصد الحملة وجود اية سلبيات داخل المجمعات الاستهلاكية حتى يتم التصدي لها بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين.
 
كما تبين من مناقشة المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية رضائهم من القرار الأخير بتخفيض بعض أسعار انواع اللحوم المطروحه بنسبة تصل إلى 13%.
 
وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، مؤكدا أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيرًا إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.
 
ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
 
وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW. CPA. GOV. EG أو من خلال التطبيق الاليكترونى على الهواتف الذكية.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة