صفاء حجازى من بيت العرب إلى التربع على عرش ماسبيرو

الأحد، 28 مايو 2017 02:55 م
 صفاء حجازى من بيت العرب إلى التربع على عرش ماسبيرو
الراحلة صفاء حجازى
كتبت- أمل غريب

عرفها الجمهور ببرنامجها الأشهر في الوطن العربي «بيت العرب»، والذي قدمته على مدار 20 عامًا، حاورت من خلاله عدد كبير من رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية، كما حفظ الجمهور ملامح وجهها الجادة التي تطل به.

 

تخرجت صفاء حجازي، في كلية التجارة، جامعة المنصورة عام 1984، التحقت بالعمل في الحقل الإعلامي بعد قرائتها لإعلان في إحدى الصحف القومية، مطلوب فيه مذيعات،  فتقدمت للاختبارات الإذاعة المصرية، ونجحت فيها بعد إجرائها لحوار مع الدكتور عاطف صدقي، رئيس الحكومة وقتها، كذلك استطاعت حجازي الإنفراد بعمل حوارات مع الشناوي ومصطفى أمين، عن تحدثا فيها عم حياة كوكب الشرق أم كُلثوم.

 

أهلها صوتها الرخيم ووجها الجاد، لتبدأ عملها في التليفزيون المصري كقارئة للنشرة الإخبارية، وبالتزامن مع انطلاق الفضائية المصرية عام 1990، سافرت لتغطية حرب الخليج، لصالح التليفزيون المصري.

 

في عام 2007، مُنعت حجازي من الظهور على التلفزيون المصري، بعد قرار وزير الإعلام ممدوح البلتاجي، باستبعاد المذيعات ذوات الوزن الزائد، وفي عام 2008 عانت حجازي من مرض أجبرها على عدم الظهورعلى شاشات التليفزيون لمدة عاما كاملا، وتسبب في خسارتها لأكثر من 20 كيلو جرام من وزنها.

 

في عام 2013، تم اختيارها لمنصب رئيس قطاع الأخبار، خلفًا لإبراهيم الصياد، لتكون بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب، وتم تكريمها عام 2015 من قبل اللواء مهاب مميش، على جهودها في نقل حفل افتتاح قناة السويس بصورة مشرفة، ونفي نفس العام تم اختيارها في منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون،  وكان يطلق عليها العاملون في ماسبيرو لقب «المرأة الحديدية».

 

أقرأ أيضا

تشييع جثمان الإعلامية صفاء حجازي من مسجد السيدة نفيسة (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق