القيادات الليبية تؤكد تضامنها مع أرض الكنانة.. عقيلة صالح: النواب يساندون «أم الدنيا» في حربها على الإرهاب.. و«القطراني»: مصر رأس الحربة في مواجهة الجماعات المتطرفة

الأحد، 28 مايو 2017 03:20 م
القيادات الليبية تؤكد تضامنها مع أرض الكنانة.. عقيلة صالح: النواب يساندون «أم الدنيا» في حربها على الإرهاب.. و«القطراني»: مصر رأس الحربة في مواجهة الجماعات المتطرفة
عقيلة صالح
إسراء سرحان

فى خطوة تعكس التضامن العربي مع مصر في مواجهة الإرهاب، وتأكيدًا لثبات المواقف الليبية، من كافة السياسيين وأطياف المجتمع، عبر عدد من المسؤولين الليبيين عن تضامنهم الكامل مع مصر، في حربها على الإرهاب.

أعرب عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة العربية، عن أشد التعازي أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس، في الضحايا الأبرياء الذين قضوا في العمل الإرهابي الهمجي الجبان الذي وقع في محافظة المنيا.

وأكد «صالح» في رسالة بعثها للرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن هذا الفعل الإجرامي الذي ترفضه وتحرمه كافة الشرائع السماوية والإنسانية يهدف إلى ضرب الوحدة الوطنية وأمن وسلامة واستقرار مصر.

وجاء في رسالة التعزية: «فِي الوقت الذي ندين فيه بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الوحشي الشنيع، نؤكد لفخامتكم وقوفنا ودعمنا ومساندتنا لمصرنا الحبيبة قيادة وحكومة وشعبا في حربها على الإرهاب والتطرف».

واختتم صالح رسالته قائلًا: «نسأل المولي أن يتغمد الشهداء واسع رحمته وأن يعجل للجرحى بالشفاء العاجل حفظ الله مصر قيادة وشعبا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته». كما أعرب علي القطراني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن أشد التعازي في ضحايا حادث محافظة المنيا الإرهابي.

وأكد «القطراني» في رسالة بعثها للرئيس عبد الفتاح السيسي «تضامنهم الكامل مع مصر في مواجهة الإرهاب»، مشيرًا إلى أن تأييد الضربات التي أجرتها القوات الجوية المصرية ضد المجموعات الإرهابية في ليبيا لدحرها وهزيمتها.

وأضاف أن «مصر باتت رأس الحربة في مواجهة الجماعات الإرهابية، ونحن في ليبيا على تنسيق تام حيال ذلك، فمشروع الإرهاب في مصر وليبيا واحد، ونحن نقف له سويا».

وفى إطار ذلك، تقدم محمد صالح الدرسي القائم بالأعمال الليبي في السفارة الليبية بالقاهرة، بالتعازي لمصر حكومة وشعبًا في حادث أتوبيس المنيا الإرهابي، معربا عن استنكاره لهذا الحادث الغادر ومؤكدا على اجتياز مصر لهذة المحنة، مستنكرًا الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها مصر وليبيا، مؤكدًا أن الهدف هو إسقاط الأوطان.

وآدان القائم بالأعمال الليبي، هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يتنافى مع القيم الاسلامية والمبادئ الانسانية، وأن الجهود المصرية الليبية تتضافر حتى يتم القضاء على الإرهاب بكل اشكاله وتجفيف منابعه، وأن مصر ستظل بلد الأمن والآمان متماسكة بجميع مواطنيها مسلمين ومسيحيين، وأن هذة الأفعال الخسيسة لن تنال من وحدة وصلابة الشعب ولن تكسر ارادة مصر الحرة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد ضحايا العمل الإرهابي برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضًا
نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعزي مصر في ضحايا حادث المنيا ويؤيد حربها ضد الإرهاب 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة