«نتنياهو»يعيين وزير جديد للاتصالات للإشراف على إصلاحات

الأحد، 28 مايو 2017 04:09 م
«نتنياهو»يعيين وزير جديد للاتصالات للإشراف على إصلاحات
نتنياهو

عين رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أيوب قرا، المنتمى لحزب ليكود، وزيرا للاتصالات، حيث سيكون مسؤولا عن الإشراف على سوق الاتصالات التى تشهد إصلاحات مهمة.
 
وتولى نتنياهو المنصب بنفسه حتى تركه فى فبراير شباط فى ظل اتهامات بالتفاوض على صفقة مع مالك إحدى الصحف للحصول على تغطية إعلامية جيدة،وتشرف وزارة الاتصالات على قطاعى الاتصالات الهاتفية والبث الإعلامي، وقال مكتب نتنياهو فى بيان إن مجلس الوزراء وافق على تعيين قرا الذى كان وزيرا بدون حقيبة.
 
واحتفظ نتنياهو بحقيبة الاتصالات لنفسه بعد فوزه بفترة أخرى فى رئاسة الوزراء عام 2015، لكنه تخلى بعدها بفترة وجيزة عن معظم مسؤوليات المنصب عندما مُنع من التعامل مع شركة بيزك، أكبر شركة اتصالات إسرائيلية، لأنه رئيس الشركة صديقه الشخصي.
 
وترك نتنياهو المنصب تماما قبل ثلاثة شهور بعدما استجوبته الشرطة بشأن إدعاءات تتعلق بمحاولته الاتفاق مع مالك أكثر الصحف مبيعا فى إسرائيل للحصول على تغطية أفضل. ولم يعط سببا رسميا لتخليه عن المنصب، وشغل تساحى هنجبى وهو نائب ينتمى لحزب ليكود ويحظى بثقة نتنياهو المنصب بشكل مؤقت.
 
وأحد أكبر القرارات التى سيتعين على قرا اتخاذها هو ما إذا كان سيسمح لبيزك، أحد أكثر الشركات تحقيقا للربح فى إسرائيل ويفضلها المستثمرون الأجانب، بدمج وحداتها للخطوط الثابتة والهواتف المحمولة والقنوات الفضائية والإنترنت وهى شركات منفصلة حاليا.
ويواجه أيضا تحديا لتعزيز المنافسة فى قطاع الخطوط الثابتة والسماح لشركات تشغيل الهواتف المحمولة مثل سلكوم وبارتنر بتحسين قدرتها التنافسية مع بيزك.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة