قطاع المعاهد الأزهرية: امتحان الجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط

الأحد، 28 مايو 2017 06:44 م
قطاع المعاهد الأزهرية: امتحان الجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط
طلاب الثانوى الازهرى
كتبت منال القاضي

أدى طلبة معهد  شبرا للثانوية الأزهرية امتحان الجغرافيا على مدار ساعتين وأبدى الطلبة ارتياحهم من أسلوب الأسئلة والتى جاءت على حد قولهم بأنها فى مستوى الطالب المتوسط اليوم، وذلك طبقا لما أعلنه قطاع المعاهد الأزهرية والذى أكد أن جميع الأسئلة لم تخرج من مناهج الكتاب المدرسى، فضلا عن خلوها من الجزئيات الصعبة.
 
وأكد قطاع المعاهد أن جميع الطلاب توفرت لهم سبل الراحة والهدوء بامتحان الجغرافيا بعد قيامهم بتأدية مادته صباح اليوم، حيث جاء الامتحان عبارة عن 12 سؤالا متضمنة أسئلة أذكر المصطلح العلمى، و«فسر وعلل»، أو اختيار ما بين متعدد، مشيرا إلى أن الامتحان فى مجمله جاء من الكتاب المدرسى وامتاز بخلوه من الأسئلة الغامضة والمركبة.
 
وأدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبى اليوم الأحد، امتحان مادة الجغرافيا ضمن امتحانات نهاية العام، كما أدى أمس السبت طلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحان الفيزياء وكان من الملاحظ شكوى عامة من الطلاب  بسبب صعوبة و طول الامتحان.
 
وقال محمد على حسن مدير أوقاف القاهرة أن الامتحانات تشهد رقابة جيدة وللمرة الاولى لم تسجل حالات غش مقارنة بالأعوام السابقة، كما تم وضع الامتحانات من داخل المنهج، ولكن بالفعل تلقينا شكوى من كثرة الأسئلة وطول وقت الامتحانات. 
 
ووجه عدد من  الطلا ب  شكوى من  امتحان الفيزياء للقسم العلمى بالثانوية الأزهرية مؤكدين مدى صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أن المواد العلمية هى التى ستكون عقبة فى عدم الالتحاق بكلية الطب.
 
وأشار عبد الرحمن محمد من  طلاب المعهد الأزهرى بالعباسية قسم الأدبى إلى أن "الامتحان تضمن بعض الجزئيات التى تحتاج لوقت أطول لحلها وخاصة أسئلة "بما تفسر"، وكان سؤال الخرائط ولكن فى أغلبه من الكتاب المدرسى، مؤكدا أن اللجان منذ لحظة دخولنا وهى تمتاز بالحزم والصرامة فى التفتيش بداية من إغلاق الهواتف المحمولة وتركها بأمانات المدرسة مع إلصاق ورقة مكتوب عليها اسم كل طالب لسهولة تسليمها للطالب فور خروجه من اللجنة، والذى سيساهم إلى حد كبير فى منع حالات الغش بالمدارس هذا العام".
 
وأضاف  طالب من الطلاب الوافدين بمعهد العباسيه من أندونسيا أن الامتحانات اليوم جاءت سهلة ومن المنهج ولكن الاسئلة كانت طويلة وتحتاج لمزيد من الوقت.
 
وتابع على الحمزواى، أحد الطلاب بالثانوية الأزهرية، الامتحان جاء أغلبه فى مستوى الطالب المتوسط، بخلاف الأعوام الماضية التى تضمنت أجزاء من خارج الكتاب المدرسى والذى كان بدوره يرهق قطاع كبير من الطلبة، مؤكدا ان نظام المراقبة والتفتيش هذا العام ممتازجدا، مؤكدا انخفاض نسبة الغش فى اللجان خاصة فى ظل منع الطلاب من استخدام الموبايل داخل اللجان  وتسليم الهواتف وفى حالة اكتشاف ظهور تليفون محمول بيد أحد الطلبة يحرر محضر غش ضده ويحرم من الامتحان لمدة عامين.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة