ارتفاع أسعار اللحوم يتصدر الغلاء.. ونائب باقتصادية البرلمان: إقبال أصحاب موائد الرحمن السبب

الإثنين، 29 مايو 2017 09:55 ص
ارتفاع أسعار اللحوم يتصدر الغلاء.. ونائب باقتصادية البرلمان: إقبال أصحاب موائد الرحمن السبب
لحوم
مصطفى النجار

رغم شكاوي المصريين التي لم تنقطع يومًا تظل اللحوم الحمراء بكافة أنواعها الطبق المفضل لدى الناس في أم الدنيا، وتبقي الحكومة بل والبرلمان في حيرة لتوفيرها للمواطنين رغم انخفاض الإنتاج المحلى منها ما يتسبب في ارتفاع أسعارها باستمرار وهي شكوى يتناقلها المصريون جيلًا بعد جيل.
 
أرجع محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء إلى زيادة الإقبال على الشراء مع بداية شهر رمضان المبارك، وهو ما يؤدي إلى قيام أصحاب مزارع المواشي والجزارين بزيادة الأسعار مرة جديدة، رغم ارتفاعها منذ بداية العام قرابة ثلاثة مرات.
 
وقال الصعيدي، في تصريح لـ«صوت الأمة»: إن زيادة المبيعات للحوم لم تكن هذا العام بسبب المواطنين العاديين بل من جانب أصحاب الخير الذين يعدون موائد الرحمن، خاصة وأن التجار يعلمون أن مكسبهم في رمضان يكون بشكل أكبر من البيع بالجملة لأصحاب موائد الرحمن.
 
ورغم أن شهر رمضان مازال في يومه الثاني، إلا أن التجار رفعوا الأسعار بمتوسط في الكيلو جرام الواحد حوالي 5 جنيهات ليرتفع سعر الكيلو من اللحم البتلو ليصل إلى 165 جنيهًا بينما الكندوز 150 جنيهًا للكيلو الواحد، أما الكيلو جرام من اللحم الضاني فيبلغ سعره 140 جنيهًا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق