مروان كنفانى لـ"ON Live": الجيوش العربية لم تخن الفلسطينيين والوحشية الإسرائيلية وراء التهجير

الأحد، 28 مايو 2017 11:20 م
مروان كنفانى لـ"ON Live": الجيوش العربية لم تخن الفلسطينيين والوحشية الإسرائيلية وراء التهجير
مروان كنفانى

 
قال مروان كنفانى، المستشار السياسي للرئيس الراحل ياسرعرفات، إن وحشية إسرائيل والمجازر، التي ارتكبتها فى حق الفلسطينيين، كانت السبب وراء هجرة الفلسطينيين من بلادهم، مشدداً على أن الجيوش العربية لا ذنب لها فى ذلك مطلقاً، وتابع: «ما تردد عقب 48 عن ترك الفلسطينيين بلادهم دون مقاومة تذكر من كرامة المقاومة الفلسطينية، والتى ردت بدورها أن الجيوش العربية هى التى أخرجتنا، وهذا غير صحيح، السبب الوحيد هو الوحشية الإسرائيلية.. واعتداء الاحتلال على النساء الفلسطينيات والإسرائيليين هم من أشاعوا بذلك أيضاً» .
 
وأضاف «كنفاني»، خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسينى، ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن قوات الإحتلال الإسرائيلية عندما أرادت السيطرة على القدس قامت بارتكاب مجازر وحشية، فى القرى ومنها على سبيل المثال «كفر قاسم»،وتابع: «هذه القرية كانت إلى جوار مدينة القدس وذبح أهلها بالكامل وتم إلقاء جثثهم فى البئر ..والإسرائيليين هم من أشاعوا بين الفلسطينيين أنه من فعلوا ذلك وسوف يفعلونها مرة أخرى ..من أجل إشاعة الخوف».
 
وأكد «كنفاني» أن عدم وجود قيادة مركزية فى أعقاب 48، بالإضافة إلى غياب التنظيم والرؤية من أجل حماية القرى الفلسطينية، هو من أدى إلى تلك العمليات الوحشية، التي روعت ولحقت بالفلسطينيين، وتابع: «هذا ماء تسبب فى هلع الناس وهروبهم إلى دول عربية محيطة.. والحقيقة أنه لم تكن هناك خيانة من الجيوش العربية..لا تستطيع أن تناطح الواقع على الأراض فأسرائيل وأمريكا والاتحاد السوفيتى .. إسرائيل هى التى كانت تذبح الفلسطينيين وتقول لهم أننا فعلنا ذلك هى أذهبوا إلى العرب وإلا سنعتدى على نسائكم.. ومن هنا ذرعوا الخوف والهلع وهاجر الفلطسينيون».
 
1b79d34e-ea65-475c-9dec-2567037c8c0b
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق