اليوم..لجنة الصحة بـ«النواب» تستأنف مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة

الإثنين، 29 مايو 2017 01:00 ص
اليوم..لجنة الصحة بـ«النواب» تستأنف مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة
مجلس النواب
كتبت آية دعبس

تستأنف لجنة الصحة بمجلس النوب، اليوم الاثنين، مناقشة مشروعات قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدمة من النواب محمد سليم، ومجدى مرشد، وسامى المشد، ومحمد مدين ، بشأن تعديل قانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة.

ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من مناقشة مشروعات قانون مزاولة مهنة الصيدلة، خلال دور الانعقاد الحالى، قبل انتهائه يونيو المقبل.

وكان الدكتورمصطفى الوكيل، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أكد إنه سيتم استئناف جلسات مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة، فى جلسة 29 مايو الجارى، نظرا لعدم وجود جلسات خلال الفترة الماضية، نافيا تأجيل مناقشته لدورة الانعقاد الثالث للمجلس، والمقرر لها أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن الجلسات تسير بشكل جيد، وهناك مواد تم تأجيلها للاطلاع على بعض النصوص المضادة لها بالقوانين، وأخرى تم مناقشتها مبكرا عن موعدها، إلا أنه تم الوصول إلى المادة 8 من المشروع المقدم فى المناقشات.

يذكر أن نقابات "الأطباء البشريين، والبيطريين، والأسنان، والزراعيين، والعلميين"، كانت قد طالبت بوقف جلسات مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة بلجنة الصحة بمجلس النواب، لحين إرسال النقابات لمذكرات حول أضرار القانون على أعضائها، وإرسال مشاريع قوانين مزاولة مهنة الصيدلة الأربعة الجاري مناقشتها بجلسات لجنة الصحة، لتتمكن النقابات من دراستها والرد عليها.

وناشدت النقابات، بإرسال دعوات لنقباء النقابات الخمسة لحضور جلسات الاستماع، بعد إعادة إنعقادها، حرصا وحفاظا على حقوق أعضاء كل نقابة، وصحة المواطنين والثروة الحيوانية، وذلك استنادا لنص مواد الدستور المصرى رقم 76، و 77، على أن يتم عقد حوار مجتمعي مع الجهات المعنية بالقوانين.

اقرأ أيضا..

قيادي عمالي: التاريخ لن يرحم البرلمان حال انحيازه لرجال الأعمال في قانون العمل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق