طارق قابيل: اطلاق شركة مصر لرأس المال المخاطر لتمويل المصانع المتعثرة

الإثنين، 29 مايو 2017 11:58 ص
طارق قابيل: اطلاق شركة مصر لرأس المال المخاطر لتمويل المصانع المتعثرة
طارق قابيل وزير الصناعة
حسام الشقويري

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، انه سيتم خلال الايام القليلة المقبلة اطلاق شركة مصر لرأس المال المخاطر، والتي تستهدف تمويل المصانع المتعثرة لاعادة تشغيلها مرة اخرى، حيث يساهم في هذه الشركة مركز تحديث الصناعة، وشركة ايادي، وبنك الاستثمار القومي، وصندوق تحيا مصر، وتصل قيمة رأس مال الشركة 150 مليون جنيه.

وقال الوزير: إن انشاء الشركة يسهم فى مواجهة تبعات مرحلة التباطؤ التي مر بها الاقتصاد القومي في اعقاب ثورة يناير 2011، مشيرًا إلى أن الشركة ستساهم بصورة مباشرة في استعادة عدد كبير من الشركات المتعثرة لانشطتها الصناعية، من خلال توفير آليات تمويلية قصيرة المدى، وتفعيل قنوات التواصل بين الشركات المتعثرة، ومركز تحديث الصناعة للحصول على الدعم الفني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع المهندس هانى توفيق، رئيس مجلس ادارة شركة يونيون كابيتال، وحضره المهندس احمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، ومينوش عبد المجيد العضو المنتدب للشركة، وغادة الجوهري، مدير ادارة تيسير التمويل بمركز تحديث الصناعة .

وأوضح قابيل: أن الشركة ستبدأ باكورة عملها بالمصانع التي تم تلقى طلبات تعثرها من خلال مركز تحديث الصناعة، حيث بلغ إجمالي الحالات التي استقر الرأي على إمكانية اعادة تشغيلها مرة اخرى الى 135 حالة تم حل مشاكل 63 شركة، وتم اعادتها للتشغيل ومتبقى 72 شركة ستقوم شركة مصر لرأس المال المخاطر بدراسة تمويلها واعادتها للتشغيل مرة اخرى.

ومن جانبه قال هانى توفيق، رئيس مجلس ادارة شركة يونيون كابيتال، وهى الشركة المسئولة عن إدارة شركة مصر لرأس مال المخاطر: إن تأسيس الشركة يمثل خطوة هامة نحو تحريك ملف المصانع المتعثرة واعادة تشغيلها، مشيرًا إلى إنه جاري الحصول على موافقة هيئة سوق المال على إنشاء الشركة، حيث من المتوقع أن تصدر في غصون اسبوعين على الأكثر .

وأشار توفيق، إلى انه سيصدر قريبًا تشكيل مجلس إدارة الشركة، حيث من المقرر أن يقوم المجلس بوضع المعايير والأسس الخاصة بموافقة الشركة على تمويل المشروعات المتعثرة وتحديد أولويات التمويل، بما  يسهم في تحقيق اكبر استفادة من التمويل المتاح، لافتًا إلى ان مركز تحديث الصناعة، سيكون بمثابة الذراع الفني الذي يتم من خلاله الدراسة الاولية للشركات المتقدمة للاستفادة من خدمات الشركة.

5201729105327660-unnamed
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق