هبة قطب للرجال: لا توقفوا الجنس في رمضان

الإثنين، 29 مايو 2017 01:13 م
هبة قطب للرجال: لا توقفوا الجنس في رمضان

أكدت هبة قطب استشارى الطب الجنسى والعلاقات، أنه لا ضرورة لأن يهجر الرجال زوجاتهم فى شهر رمضان، خاصة أن معظم الرجال يفعلون ذلك بحجة الاعتكاف وأنه يتنافى مع صحيح الدين.

وترى قطب أن رمضان فرصة كبيرة لزيادة ترابط الزوجين ففى الصيام يمكنهما التدريب على التراحم والتسامح والإقلاع عن الغضب حتى تختفى الشجارات اليومية.

وأوضحت استشارى الطب الجنسى أنه بعد الإفطار يفضل أن يمارس الزوجان حياتهما الحميمة بشكل منظم وطبيعى، لافتة أن هجر الرجال لزوجاتهم ناجم عن معتقدات دينية وثقافية خاطئة.

وقالت إن النوم فى غرف منفصلة يزيد من الجفاء بين الزوجين ولا أساس دينى له، كما أن تجنب العلاقة لا صحة شرعية له، لافتة إلى ظاهرة اختفاء الزواج فى هذا الشهر قائلة إن كثيرين يعتقدون أن إتمام الزواج حرام فى رمضان، ولكن لا يوجد فى القرآن والسنة نص يحرم الزواج فى رمضان.

وتابعت أن الله أحل العلاقة الحميمة منذ آذان المغرب حتى مطلع الفجر فيكف يحرمها عباده، حيث قال تعالى فى سورة البقرة: "أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إلى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمْ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنْ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إلى اللَّيْلِ".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق