«لا تشرب هذا الدواء» الصحة تحذر من أدوية أوريجنال كال وهيبا سيزا

الإثنين، 29 مايو 2017 03:14 م
«لا تشرب هذا الدواء» الصحة تحذر من أدوية أوريجنال كال وهيبا سيزا
وزارة الصحه
هيثم الشرقاوي

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة،  منشورات تحذيرية ،  تكشف عن وجود أدوية مغشوشة في الأسواق، تؤدي لمشكلات صحية لمستخدميها، وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة مديري المديريات الصحية في المحافظات بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية للعبوات المغشوشة من المستحضرين التاليين: اوريجينال كالD3 شرابoriginal Cal D3 Syrup 

ومدون على العبوة البيانات التالية: M.O.H.Reg. No: 2778L2001 ، وهو من إنتاج شركة يوني فارم جروب لصالح روكسيل، وبناء عليه، تم إفادة الإدارة العامة للتراخيص بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، بأن المصنع المشار إليه يوني فارم جروب غير مرخص، مع إفادة شركة بروكسيل ايجيبت بأن المستحضر المذكور لا يخص الشركة ورقم التسجيل المدون على العبوة يخص مستحضر أخر مملوكة للشركة.

كما حذرت الإدارة المركزية للصيدلة من مستحضرهيبا سيز شراب HEPA SIS Syrup ، ومدون على العبوة البيانات التالية:- M.H.Reg. : 2771L2001  وهو من إنتاج العبور للصناعات الدوائية الحديثة لصالح روكسيل ايجيبت ، على أن يتم إفادة المصنع المذكور بأنه لم يتم إنتاج أي تشغيلات من هذا المستحضر، ولا يوجد عقد تصنيع مبرم بينها وبين الشركة المدونة على العبوة، وطالبت الإدارة المركزية أيضًا ، بإفادة شركة بروكسيل ايجيبت، بأن المستحضر المذكور لا يخص الشركة ورقم التسجيل المدون على العبوة يخص مستحضر أخر مملوك للشركة.

وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة، بنشر هذا المنشورعلى جميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة أو الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء، لهذه المستحضرات وضد الجهة الموردة في حالة وجود تلك الفواتير، وإفادة الإدارة، بما يتم حيث أن هذا يمثل حالة من حالات الغش الدوائي.

16
16

 

موضوعات متعلقة:

رئيس الإدارة المركزية للصيدلة: الانتهاء من مراجعة أسعار 960 صنفا دوائيا

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة