انفراد.. «ثغرة خطيرة» تبقي على مجلس أبو ريدة في اتحاد الكرة بأمر الدستور

الإثنين، 29 مايو 2017 04:50 م
انفراد.. «ثغرة خطيرة» تبقي على مجلس أبو ريدة في اتحاد الكرة بأمر الدستور
هانى ابوريده
رامى عبد الحميد

فى تطور سريع للأزمات داخل اتحاد الكرة، بشأن الأزمة الدائرة حاليا فى قضية حل المجلس التى تشغل تفكير أعضاء مجلس إدارة الاتحاد حاليا، يحاول الأعضاء إنهاء الأزمة حفاظا على تركيز المنتخب الوطنى الذي يستعد لتصفيات مونديال كأس العالم.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، قضت بقبول الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي يرأسه هاني أبو ريدة، وفقا لما أسفرت عنه نتائج الانتخابات التي جرت في 30 أغسطس الماضي، كما قررت إحالة الدعوى للمفوضين لمخالفتها أحكام القضاء حيث يوجد بها حازم الهواري الذي ينافسه على عضوية مجلس الإدارة على الرغم من صدور حكم قضائي باستبعاده.

وفقا لقرار المحكمة التى تنظر الاشكال المقدم من اتحاد الكرة ضد الحكم سوف يتم البت فيه 11 يونيو الجارى، ويتوقع القانونيون رفض الاشكال على الحكم الأمر الذي سوف يجعل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مضطرا لتنفيذ الحكم وإلا سوف يتعرض للحبس وفقا للقانون.

علم «صوت الأمة» أن وزير الرياضة لن يقوم بتنفيذ الحكم وسوف يستمر مجلس اتحاد الكرة باق لحين انتهاء مدته، استنادا إلي أن الصيغة التنفيذية عندما تصل لوزارة الرياضة سوف يرد عبد العزيز على هيئة المحكمة بجملة «استحالة التنفيذ» نظرا لأن هناك قانون جديد للرياضة الذي نص عليه الدستور باحترام المواثيق الدولية، يمنع تدخل الجهة الإدارية في الهيئات الرياضية وأن الجهة المنوط بها اللجنة الأولمبية المصرية، وهو ما يصعب تنفيذ الحكم نظرا اللجنة الاولمبية جهة لاتنطبق عليها تنفيذ قرارات إدارية.

وهو ما يمنح مجلس المهندس هانى أبو ريدة مستمر في موقعه لحين انتهاء مدته والدعوة لانعقاد جمعية عمومية لإجراء انتخابات تكميلية على مقعدي حازم وسحر الهواري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق