بيت الزكاة: توزيع 700 ألف كرتونة رمضانية على مستحقى الزكاة بالجمهورية

الإثنين، 29 مايو 2017 05:34 م
بيت الزكاة: توزيع 700 ألف كرتونة رمضانية على مستحقى الزكاة بالجمهورية
مشيخة الأزهر
منال القاضي

عقد مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الاثنين، اجتماعه الثالث عشر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمقر مشيخة الأزهر.
 
اعتمد مجلس أمناء بيت الزكاة ميزانية العام الأول بعد اعتمادها من المحاسب القانوني، وناقش أرصدة البيت ونشاطه فيما يتعلق بالمساعدات الشهرية لحوالي 76 ألف أسرة، والتقدم الحادث في علاج المرضى بفيروس "سي" من المستحقين للزكاة الذين يقدر عددهم بـ 20000 مريض، وموقف العمليات الجراحية لقوائم الانتظار في المستشفيات العامة التي يجريها بيت الزكاة على نفقته لمستحقي الزكاة لرفع المعاناة عن المواطنين والمرضى.
 
كما ناقش المجلس توزيع أكثر من 700 ألف كرتونة رمضانية على مستحقي الزكاة في جميع أنحاء الجمهورية، وناقش محتوياتها وكذلك آليات التوزيع، والخطة الإعلانية عن أنشطة البيت خلال شهر رمضان في القنوات التليفزيونية ومحطات الإذاعة ووسائل الإعلان المقروءة وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيق بيت الزكاة والصدقات المصري على الهواتف المحمولة.
 
كما قام مجلس أمناء بيت الزكاة باستعراض الإستراتيجية العامة للبيت، والبدء في تشكيل اللجان المنوط بها تنفيذ هذه الإستراتيجية خلال الخمس سنوات القادمة.

 
اقرأ أيضا
بيت الزكاة: تحملنا تكاليف 151 عملية لأطفال مستشفى «أبو الريش»

عميد "طب بنات الأزهر" تناشد "الطيب" بتطوير مستشفى الزهراء

دار الإفتاء: زكاة الأسهم واجبة على المساهمين بمقدار 2.5%

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا