حسام عاشور يشارك بيليه وميسي وجيجز في قائمة الأكثر تتويجا (صور)

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:47 ص
حسام عاشور يشارك بيليه وميسي وجيجز في قائمة الأكثر تتويجا (صور)
حسام عاشور
كتب عبد العزيز طارق

بات حسام عاشور صاحب الـ 32 عام لاعب خط وسط فريق الأهلى ، قريباً جداً من تحقيق لقب الدورى الثانى له على التوالى والتاسع طول تاريخه مع الفريق.

حسم الأهلي لقب الدورى الممتاز بعد التعادل امام  مصر المقاصة بنتيجة 2 / 2 

وبما أن الأهلى اصبح قريباً بشكل أو بأخر من حسم لقب الدورى العام ، بالتالى يكون حسام عاشور قد نجح هو الاخر فى تحقيق انجاز جديد بكونه اكثر لاعب تتويجاً للبطولات مع الفريق بواقع 31 لقباً متعادلاً بذلك مع الانجليزى جارى نيفيل مداف فريق مانشستر يوناتد.

صوت الأمة تعرض فى التقرير التالى أكثر اللاعبين تتويجاً بالالقاب مع فريقهم كالتالى :

 

ريان جيجز

425
 

 

يعد جيجز لاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزى، الأكثر تتويجا بالألقاب ، حيث نال 36 لقبًا بقميص فريقه وحتى اعتزاله عام 2014 وهو في سن الـ 41 عاماً بعدما خاض 22 موسمًا ضمن صفوفه.

حصل جيجز على لقب الدورى الانجليزى الممتاز 13 مرة ، وحصل على دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرتين وكأس إنكلترا أربع مرات.

 

الحارس فيتور بايا

vitor-baia

احرز  الحارس فيتور بايا  35 لقبًا مع بورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني على مدار 19 موسمًا، قبل ان يعلن اعتزاله اللعب، وهو في سن الـ 39 من عمره ، توج اللاعب بلقب الدوري البرتغالي 10 مرات وبالدوري الإسباني مرة واحدة ، كما توج بكأس ابطال كؤوس أوروبا مع برشلونة وبدوري أبطال أوروبا مع بورتو وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الأوروبي.

 

جارى نيفيل

MANUTD_NEVILLE_120212

 توج بـ 31 لقبًا مع مانشستر يونايتد على مدار 19 موسمًا، وهو في الـ 31 من عمره، حيث حصل  نيفيل على درع الدوري الانجليزى 9 مرات وكأس الاتحاد ثلاث مرات ومونديال الأندية مرتين، ومرتين دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن تحقيقه لبطولة الدرع الخيرية.

 

داني الفيش 

000_o926s
 

 

توج بـ 30 لقبًا، وذلك بعد انتقاله للعب فى صفوف فريق يوفنتوس الايطالى قادما من برشلونة.

خاض الفيش مع برشلونة 8 مواسم أحرز فيهم 21 لقب، فى مسابقات الدورى الاسبانى وكأس الملك وكأس السوبر ودورى ابطال اوروبا وكاس العالم للأندية.كما حقق اللاعب مع فريق اشبيلية 5 ألقاب متنوعة فى 6 مواسم قاضاها مع النادى من عام 2002 وحتى عام 2008 قبل رحيله الى صفوف النادى الكتالونى.

والأن رفع الفيش رصيده من الالقاب مع فريقه يوفنتوس بمعدل لقبين هما الدورى الايطالى الممتاز وكأس ايطاليا ليرتفع بذلك رصيده الى 30 لقب.

 

اندريس انيستا

Andres-Iniesta-202016994

حقق انيستا  29 لقبًا مع برشلونة على مدار 15 موسمًا، ويعتبر انييستا أكثر اللاعبين الإسبان تتويجًا، ، فإنه توج بلقب كأس العالم مرة واحدة وكأس أمم اوروبا مرتين مع منتخب لاروخا.

حصد انيستا مع برشلونة 8 مرات الدورى الاسبانى، 5 مرات كأس ملك اسبانيا ، 7 مرات كأ السوبر، 4 مرات دروى ابطال اوروبا، 3 مرات كاس السوبر الاوروبى ، ومثلهم فى كأس العالم للأندية.

 

بيليه

2677hp2
 

 

توج الأسطورة بيليه خلال مسيرته التي امتدت لـ 22 موسمًا بـ 29 لقبًا، قبل ان يعتزل في سن الـ 36 من عمره، منها ثمانية ألقاب على الصعيد الدولي ، واحرز بيليه كأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي، كما احرز مع ناديه سانتوس لقب كأس الليبرتادوريس وكأس العالم للأندية بصيغتها القديمة، بالإضافة إلى الدوري البرازيلي ست مرات ومرة واحدة لقب الدوري الأميركي مع نادي نيويورك كوزموس.

 

ليونيل ميسى

messi-18

يعد نجم برشلونة حالياً  ميسى هو الاكثر تتويجًا في الأرجنتين بواقع 29 لقبًا رغم انه لا يزال في الـ 29 من عمره، وهو ما حققه  على مدار 13 موسمًا فقط. البرغوث نال اغلب انجازاته مع برشلونة بعدما قاده لإحراز لقب الليغا 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا اربع مرات، فضلاً عن كأس الملك والسوبر الإسباني والأوروبي ومونديال الأندية.

 

 بول سكولز

Paul-Scholes-man-united

نجح سكولز على مدار مشواره الكروى في إحراز 28 لقبًا، منها أربعة ألقاب دولية قبل ان يعلن اعتزاله وهو في الـ 38 من عمره، ونال سكولز كافة ألقابه مع مانشستر يونايتد، إذ توج بدرع الدورى 11 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس إنكلترا ثلاث مرات،  وخمس مرات كأس الدرع الخيرية وكأس ما بين القارات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق