الداخلية تخترق الماراثون الرمضاني.. 7 مسلسلات أبطالهم رجال شرطة

الإثنين، 29 مايو 2017 06:40 م
الداخلية تخترق الماراثون الرمضاني.. 7 مسلسلات أبطالهم رجال شرطة
مسلسل «كلبش»
كتبت : دينا الحسيني

لا تمر شخصية «ضابط الشرطة»، في مسلسلات رمضان مرور الكرام، فدائما ما تكون شخصية الضابط حاضرة بقوة، وبأشكال مختلفة وتتواجد شخصية ضابط الشرطة هذا العام بشكل كبير ولافت، حيث تظهر في أكثر من 7 مسلسلات مابين ضابط مباحث، وضابط حراسات، وضابط عمليات خاصة، وضابط  بجهة سيادية.

«صوت الأمة» ترصدت أبرز الأعمال الدرامية على ساحة القتوات الفاضية والتي جسد الفنانين فيها أدوار البطولة بشخصية ضابط الشرطة.


أمير كرارة ظابط شرطة في مسلسل «كلبش»

35952-_640x480_b8817d9ce004c2af69266949df22806c682cb70693cba4690ce4f088e714ee8c

تدور أحداث المسلسل حول قصّة ضابط يقع في مأزق كبير ضمن إطار درامي بوليسي، فما هو المأزق وكيف سيخرج منه؟ أمّا أحداث الحلقة الأولى فتشهد تعرّض أمير كرارة لأعيرة نارية أثناء مداهمته لمنزل أحد المتّهمين في قضايا الإرهاب، الذي ينجح بالقبض عليه وبسبب يترقّى من قبل وزارة الداخلية، وبعد أن يشفى من إصابته يستأنف عمله كالمعتاد إلى أن يقبض على ابن أحد كبار المسؤولين بقضية تهريب مواد ممنوعة ليبدأ الصّراع بينه وبين أسرة المعتقل.


خالد النبوي ظابط شرطة في مسلسل واحة الغروب

واحة الغروب

ينافس «النبوي» بـ«واحة الغروب» خلال الماراثون الرمضاني المقبل، ويجسد «النبوي» ضمن أحداث العمل التي تدور أحداثه حول نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، إذ تروي قصة ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها «منة شلبي»، والشغوفة بالآثار التي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر.


شريف منير ظابط مخابرات مسلسل الزيبق
يجسد شريف منير خلال المسلسل دور ضابط مخابرات مصري اسمه «خالد صبري أبو علم»، ويسعى خالد لتجنيد كريم عبد العزيز الذي يجسد شخصية «عمر صلاح طه»، وهو فني الكاميرات، وبطل العمليات المخابراتية. الذي يجتمع بالضابط خالد من أجل تنفيذ عملية «الزيبق»، ويسافرا من أجلها لأكثر من دولة أوروبية، بعدما تنجح «جيهان» التي تجسد شخصيتها الفنانة مايا فارس، -وهي ضابطة مخابرات مصرية- في اللعب على عمر من الحلقة الأولى لإجراء تحريات عنه قبل اختياره وتجنيده فى المخابرات العامة.

أحمد زاهر ظابط شرطة في مسلسل الحالة ج

الحالة ج
الحالة ج


حيث يجسد شخصية ضابط شرطة، يدخل في علاقة من نوع خاص مع دكتورة إدارة أعمال لمؤسسة طبية كبيرة والتي تجسدها حورية، وتحدث المفارقات والاتهامات خلال حلقات المسلسل التي تتولى إنتاجه «نيوسينشري» في أول أعمالها الدرامية، تأليف فايز رشوان وإخراج حسين شوكت.


أحمد العوضي ظابط شرطة مسلسل أرض جو
وتدور أحداث الـ10 حلقات الأولى من المسلسل حول خطف الطائرة، ويتم خلالها تهديد ركابها بالقتل إذا لم يتم الالتزام بالتعليمات الموجهة إليهم، والتي ستكون على متنها سلمي وكابتن الطائرة الذي يجسد دوره الفنان أحمد الشامي، وتتحول القضية إلى قضية رأي عام يقوم بالتحقيق فيها الضابط الذي يجسد دوره الفنان أحمد العوضي.

ياسر جلال ظابط حراسات مسلسل ظل الرئيس
وتدور أحداث المسلسل داخل قصر الرئاسة حيث يقوم الفنان ياسر جلال بدور ضابط حراسات ضمن الفريق المكلف في حراسة الرئيس وأثناء القيام بمهام عمله يتعرض لموقف يؤدي إلى تغيير حالته ويتمنى الموت من بعد تعرضه لهذه الحادثة وهنا تبدأ الحبكة الدرامية حيث يحاول طوال فتره المسلسل أن يصل إلى الشخص الذي وضعه في هذا الموقف

عمرو سعد ظابط شرطه مسلسل وضع امنى
المسلسل تدور أحداثه في إطار الأكشن، حول ضابط عمليات خاصة يتعرض لمواقف صعبة متفرقة وتتوالى الأحداث حيث ظهر دورة بقوة في الحلقة الثانية بتواصل حسن الغريب «عمرو سعد» مع ضابط الأمن «جلال الزكي» لمحاولة التوصل لحل من أجل فك الحصار على رهائن المستشفى الخاص، وعدم تفجيرها

يطلب حسن الغريب من الأمن، عدم التدخل أمنيًا معه، وتغطية القنوات الفضائية بث مباشر لحصار المستشفى ويطلب منهم مبلغ 50 مليون دولار، كشروط أولى لتحرير الرهائن فيخبره الضابط بصعوبة توفير المبلغ المالي، لكن يوافق على الشرطين الأول والثاني.

وفور وصول أجهزة الأمن بقيادة رياض الخولي، يعثر «جلال الزكي» على كاميرا مصور صحفي عليها مقطع فيديو تظهر شخصية «حسن الغريب» فيتعرف عليه الضابط ويخبر قائده أنه كان يعرفه بعد تخرجه من كلية الشرطة، فقد شاركا في فرقة صاعقة بين الشرطة والداخلية، وقاموا بتحرير عدد من الرهائن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة