محافظ الاسكندرية: إنشاء إدارة متخصصة بشؤون للمستثمرين والمناطق الصناعية

الإثنين، 29 مايو 2017 08:24 م
محافظ الاسكندرية: إنشاء إدارة متخصصة بشؤون للمستثمرين والمناطق الصناعية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
جاكلين منير

اجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمجلس إدارة المناطق الصناعية، لبحث سبل تطوير الاستثمار باﻹسكندرية وفتح آفاق جديدة لجذب المستثمرين ومناقشة أهم المشكلات التي تواجه أصحاب المصانع بالمناطق الصناعية لحلها.
 
وقال سلطان: «نحن  نعمل على تحقيق طفرة استثمارية وتنموية في الإسكندرية بشكل واسع من خلال فتح آفاق جديدة لكافة المستثمرين وتقوية جسر الثقة بينهم وبين الدولة، وفتح الباب أمام العديد من المشروعات الاستثمارية وخاصة في منطقة غرب الإسكندرية وهو ما يعد قاطرة للتنمية بالثغر؛ لخلق مشروعات استثمارية تنموية هادفة خارج الصندوق وفي إطار القانون والدولة».
 
وأوضح «سلطان»؛ أن المحافظة بصدد إنشاء إدارة متخصصة بشؤون للمستثمرين والمناطق الصناعية، مشيرًا إلى ضرورة حصر كافة المناطق الصناعية وتحديد مشكلاتها ومتطلباتها فالهدف الأساسي هو تشغيل المصانع  وتوفير فرص عمل لأكبر عدد من الشباب وتشجيع العملية الاستثمارية واتباع سياسة الدولة في التسهيل على المستثمرين.
 
ومن جانبه أكد اللواء أحمد متولي، بأنه ستكون هناك آلية واضحة وميثاق عام لكي يسير عليه كافة المصانع بالمناطق الصناعية ذلك لجذب الاستثمارات.
 
وخلال الاجتماع تم مناقشة إمكانية تقنين اوضاع بعض أصحاب المصانع وإعادة رصف طريق مطار برج العرب بداية من المطار وحتى المحور، ووضع خطوات واضحة للتسهيل على المستثمرين ودراسة إمكانية إدراج منطقة مرغم ضمن المناطق الصناعية بقرار من مجلس الوزراء.
 
حضر الاجتماع اللواء أحمد متولي سكرتير عام محافظة الإسكندرية واللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء محمد عبد الوهاب، رئيس حي غرب.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق