الجبل الأسود تستدعى السفير الروسى للاحتجاج على احتجاز سياسى فى مطار بموسكو

الثلاثاء، 30 مايو 2017 10:40 ص
الجبل الأسود تستدعى السفير الروسى للاحتجاج على احتجاز سياسى فى مطار بموسكو
مطار دوموديدوفو بموسكو

استدعت وزارة الخارجية فى الجبل الأسود السفير الروسى فى بودجوريتسا، يوم الاثنينن، للاحتجاج على احتجاز أحد نوابها البرلمانيين لفترة وجيزة فى مطار بموسكو خلال الليل.
 
وقد يؤدى ذلك التطور إلى تفاقم العلاقات المتوترة بين بودجوريتسا والكرملين الذى يعارض بقوة أن تصبح جمهورية الجبل الأسود عضوا بحلف شمال الأطلسى.
 
ومن المقرر أن تنضم الجبل الأسود إلى الحلف العسكرى الشهر القادم، وقالت الوزارة فى بيان إن ميودراج فوكوفيتش وهو نائب بارز فى البرلمان عن حزب الاشتراكيين الديمقراطى الحاكم احتجز خلال الليل فى مطار دوموديدوفو بموسكو. وعاد فوكوفيتش ،الذى كان متوجها إلى مينسك عبر موسكو، إلى الجبل الأسود صباح اليوم.
 
وجاء فى البيان أن "(مذكرة الاحتجاج) أشارت إلى السلوك غير الملائم للمسؤولين الروس...خلال الاحتجاز غير المبرر للسيد فوكوفيتش".
 
وفرضت جمهورية الجبل الأسود فى 2014 عقوبات على روسيا وتبنت سياسات الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بضم روسيا لشبه جزيرة القرم فى أوكرانيا. وردت موسكو بإدراج الجبل الأسود على قائمة الدول التى تحظر استيراد المواد الغذائية منها.
 
وفى وقت لاحق أمس قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن فوكوفيتش ممنوع من دخول البلاد كرد فعل على عقوبات الجبل الأسود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق