شيحة يرفع شعار مجانية التعليم للجميع ..والسويدى :لا مانع في زيادة اسعار الكهرباء على المواطنين

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:12 م
 شيحة يرفع شعار مجانية التعليم للجميع ..والسويدى :لا مانع في زيادة اسعار الكهرباء على المواطنين
امتحانات الثانوية - أرشيفية
إسراء سرحان

شهد العام الماضى فترة تسريب امتحانات الثانوية العامة، ومواجهةً لذلك أرفقت لجنة التعليم توصيات للتصدى لظاهرة شاومينج، فطالب النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة إقرار مشروع قانون مكافحة الغش، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، ومن المفترض إقراره خلال الوقت الحالى،  والذي ينص على مواجه أي محاولة لتسريب الامتحانات بعقوبات مغلظة تنتهى بالحبس من سنتين لـ 7 سنوات، وغرامة تصل لـ 300 ألف جنيه.

وأضاف رئيس لجنة التعليم: أن مشروع القانون يشمل عقوبات رادعة لمن يسهل الغش وتغليظها، لافتًا إلى أن تلك العقوبات غير موجهة للطلبة، بل للقائمين على اللجان والمشرفين على عملية الامتحانات.

 عرف شيحة، بدفاعه عن قضايا التعليم، فأكد رفضه التام للمساس بمجانية التعليم، وأن يحرم أي مواطن من حقه في الحصول على التعليم، بسبب فقره أو عدم قدرته على تحمل التكاليف.

وأوضح شيحة: أنه يؤمن تمامًا بالحفاظ على مجانية التعليم، وأن إصلاح المنظومة التعليمية بكافة أركانها هو ما سيعيد الانضباط إلى المدارس ويقضى على الدروس الخصوصية، وليس إلغاء مجانية التعليم.

كما ناقش شيحة، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، العديد من الملفات للتعرف على فكره في حل الأزمات المتراكمة.

كما طالب رئيس لجنة التعليم ، أجهزة الدولة، بضرورة دعم المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، لافتًا أيضًا إلى أهمية الاستفادة من الأبحاث الناجحة التي يجريها المركز، لافتًا إلى أهمية نشرها فى مجلات علمية حتى يكتسب المركز احترام المجتمع العلمي، مشددًا على ضرورة دعمه والاستفادة من أبحاثه.

في الوقت الذي سعي فيه رئيس لجنة الطاقة، لحل الأزمات بلجنته سريعًا، ناقش المهندس طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، حادثة انفجار خط الغاز بمنطقة التجمع الخامس، الذي نتج عنه وفاة أحد المواطنين وإصابة العشرات، بعد 45 يومًا من وقوع الانفجار.

كما طالب بتخصيص شاطىء محمية طبيعية لشركة أجنبية بحق انتقاع لمدة 25 عامًا .

لجنة السويدي، تجاهلت أيضًا الزيادات المتتالية في اسعار الكهرباء من قبل الحكومة، ما شكل عبء على كاهل المواطن البسيط.

اقرأ ايضًا:

«خناقة في البرلمان» خلاف بين وكيلي لجنة التعليم على إدارة اللجنة 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق