الطريق إلى كارديف.. النهائيات تؤكد هيمنة ريال مدريد

الأربعاء، 31 مايو 2017 06:00 ص
الطريق إلى كارديف.. النهائيات تؤكد هيمنة ريال مدريد
ريال مدريد
عبدالعزيز طارق

 

تؤكد لغة الأرقام والإحصائيات، تفوق ريال مدريد الإسباني كأكثر فريق في تاريخ مسابقة دورى أبطال أوروبا خاض نهائيات في البطولة بواقع 15 مرة، وذلك عندما يواجه  نظيره يوفنتوس الايطالى في المباراة النهائية التي ستجمعهما على ملعب "ميلينيوم ستاديوم"  3 يونيو المقبل ،في العاصمة الويلزية كارديف.

تعرض «صوت الأمة» في التقرير التالي، النهائيات التي خاضها كلاً من فريق ريال مدريد ونظيره يوفنتوس فى جميع مبارياتهم بدورى الأبطال.

خاض ريال مدريد النهائي 14 مرة ، وتمكن من إحراز اللقب في 11 مناسبة في حين تلقى 3 هزائم فقط، وكانت اول هزيمة للفريق فى النهائى عام 1962 أمام بنفيكا بنتيجة 5 / 3 ، وبعد عامين فقط سقط مرة أخرى في النهائي أمام إنتر ميلان بنتيجة 3 / 1، أما الهزيمة الثالثة  فكانت أمام ليفربول عام 1981 بهدف دون رد.

أكبر فوز حققه ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال كان أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني عام 1960 بنتيجة 7 / 3 ، وأحرز اهداف الريال الفريدو ديستيفانو بواقع ثلاثة أهداف و فيرينس بوشكاش بواقع أربعة أهداف.

خاض ريال مدريد 4 نهائيات ضد الفرق الإيطالية وتمكن من تحقيق الفوز في 3 لقاءات، واحدة منهم كانت أمام يوفنتوس فى عام 1998 بهدف نظيف، أما الهزيمة الوحيدة فكانت من إنتر ميلان عام 1964 بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ريال مدريد تمكن من تسجيل 35 هدف خلال 14 نهائي خاضه في دوري أبطال أوروبا في حين تلقت شباكه 21 هدف فقط، وهى احصائيات تؤكد مدى براعة الفريق الملكى فى المباريات النهائية.

أما اذا نظرنا إلى يوفنتوس ، نجده هو الأخر قد شارك فى نهائيات البطولة 9 مرات بعد حجزه لبطاقة النهائى فى مباراته المرتقبة أمام ريال مدريد الأسبانى.

وتمكن فريق السيدة العجوز من احراز اللقب فى مرتين عامى 1985  بعد الفوز على فريق ليفربول بهدف نظيف، وعام 1996 والتى حقق فيها اللقب على حساب أياكس أمستردام الهولندى بهدف نظيف أيضاً.

فى حين أخفق يوفنتوس فى احراز اللقب 6 مرات أخرها الهزيمة القاسية أمام فريق برشلونة الاسبانى فى نهائى 2015 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

  سجل يوفنتوس 4 اهداف فقط خلال مرات وصوله للمباريات النهائية من المسابقة، فى حين تلق شباكه 10 اهداف. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق