في بلاغ للنائب العام.. مصرى يتهم مسؤولين بهولندا بالاستيلاء على ممتلكاته

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:42 م
في بلاغ للنائب العام.. مصرى يتهم مسؤولين بهولندا بالاستيلاء على ممتلكاته
طارق محمود المحامي
ريهام عاطف

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ الي النائب العام قيد تحت رقم 5734 لسنة 2017 بصفته وكيلاً عن نادي عزيز زكي المصري الجنسية، أتهم فيه زوجته السابقة (فيبي جرجس) بالاستيلاء على جميع ممتلكاته وثروته التي تقدر بمبلغ 5 ملايين يورو من خلال تزوير بعض المستندات بمساعدة مسئولين رسميين في هولندا .

وورد بتفصيلات البلاغ أن زوجة مقدم البلاغ السابقة ومن خلال علاقتها ببعض المسئولين الحكوميين بهولندا واتصالاتها بأحد الأشخاص السابق اتهمته في جرائم غسيل أموال بهولندا،  وزوروا مستندات استولوا بموجبها على ممتلكاته التي تقدر تصل قيمتهابنحو 5 ملايين يورو .

وأشار إلي أنه تم تهديده بتلفيق اتهامات له حال تحركه لإثبات هذا التزوير، وطالب محمود في بلاغه بإجراء تحقيقات فورية وعاجلة في وقائع البلاغ المقدم باعتبار مقدم البلاغ يحمل الجنسية المصرية والمقدم ضدها البلاغ المتهمة بالاستيلاء على ممتلكاته تحمل أيضاً الجنسية المصرية .

كما طالب في بلاغه النيابة العامة بإجراء إنابة قضائية للمشاركة في التحقيقات التي تجريها السلطات الهولندية لضمان حسن سير وقائع التحقيقات وإصدار أمر بوضع المقدم ضدهم البلاغ على قوائم ترقب الوصول وإحالتهم للمحاكمة الجنائية .

وأكد طارق محمود بأن المواد 1707 و 1708 و 1709 و 1711 قد أعطت الحق في الإنابة القضائية باعتبارها مظهر من مظاهر التعاون الدولي بين الهيئات القضائية وأن الإنابة القضائية تشمل جميع أعمال التحقيق كسماع الشهود والمواجهات وندب الخبراء وضبط الأشياء والتفتيش والاستجواب ويكون تسليم أوراق الإنابة عن طريق وزارة الخارجية .

ليطالب طارق محمود وزارة الخارجية بتكليف السفير المصري بهولندا لمتابعة سير التحقيقات التي تجري بهولندا لحل مشكلة مقدم البلاغ وتدخل السيد نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج للتصدي لعمليات إهدار حقوق المواطنين المصريين المغتربين الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة وتأكيداً على دور الدولة المصرية لوقف تلك الانتهاكات والتصدي لها والتي تتمثل في الاستيلاء على ممتلكات مواطن مصري مقيم بهولندا .

اقرأ ايضا

تجديد حبس المتهمين بقتل الطفل يوسف 15 يوما

الرقابة الإدارية: ضبط أستاذ ومدرس جامعي حصلا على رشوة من طالب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق