الشيكولاتة مش خطر على المرأة الحامل الخوف فقط من السعرات الحرارية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:00 م
الشيكولاتة مش خطر على المرأة الحامل الخوف فقط من السعرات الحرارية
الشيكولاتة
كتبت هند محمود

تعد الشيكولاتة من أحد مسببات السعادة للبشر خاصة النساء، ومع بداية الحمل تسعى النساء إلى أخذ الاحتياطات من الأطعمة التى يتناولنها وحساب خطورتها وسعراتها الحرارية.

 ووفق ما ذكره موقع" Babycenter" فإن تناول الشيوكولاتة لا يمثل خطورة على النساء الحوامل، فيمكنك تناولها بشرط عدم الإفراط فيها، حيث إنها تنتمى إلى مجموعة الأطعمة التى يجب تناولها بحرص سواء فى فترة الحمل أو غيرها، وذلك لتجنب زيادة الوزن فهى غنية بالدهون والسكريات كما أنها قد تأخذ مكان الأطعمة الصحية الأخرى.

كما تحتوى الشيكولاتة على بعض الكافيين، لذلك احرصى على تحديد حصتك من الكافيين فى المشروبات الأخرى، فرغم أنه لا توجد دلائل على أن استهلاك كمية معتدلة من الكافيين تشكل خطرا على المرأة الحامل، إلا أنه ينصح بتناول ما لا يزيد على 200 ملغ فى اليوم عندما تكونين حامل.

وفى حال كنت مصابة بسكرى الحمل، يفضل تناول الأطعمة والمشروبات الصحية والمأكولات الغنية بالكربوهيدرات والفقيرة من الدهون المشبعة، حيث يجب عليك تناول السكريات بكميات محددة، لذلك حاولى تخفيف الأطعمة السكرية، ومن بينها الشيوكولاتة.

وقد عرفت الشيكولاتة بأنها تعمل على الموصلات العصبية فى المخ فتشعرك بالبهجة والسعادة، فرغم أن المشاهدات أثبتت أن الأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب يميلون أكثر إلى تناول الشيوكولاتة، إلا أن الأمر يتعلق بمفهوم البشر عن الشيوكولاتة، فقد عرفت الشيكولاتة على أنها مكافئة أو حافز لنجاح معين، لذلك هو ارتباط لا علاقة بالتأثيرات الفعلية الخاصة بالكاكاو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة