مختار جمعة يلتقي بوزير الشئون الدينية الصينية لتعزيز التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:26 م
مختار جمعة يلتقي بوزير الشئون الدينية الصينية لتعزيز التعاون بين البلدين
محمد مختار جمعة
منال القاضي

التقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور وانج، وزير الشئون الدينية بدولة الصين، بحضور السفير سونج سفير دولة الصين بالقاهرة، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا، وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين.

وخلال لقائه أكد وزير الأوقاف أن دورنا نشر ثقافة التسامح والسلام، ونشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتأصيل فقه العيش المشترك، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرًا إلى أننا نؤمن بقوة بالمشترك الإنساني، والاهتمام بالإنسان بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه، فكل الأديان رحمة وتسامح وسلام، وتعمل على ترقية الذوق والحس الإنساني، ومن ثم يجب أن نعمل جميعًا لصالح الإنسانية.

وأكد جمعة على أهمية التفرقة بوضوح بين مواجهة التطرف الذي هو داء عضال وشر يجب التخلص منه والقضاء عليه، والتدين السمح الذي يجب العمل على نشره، ذلك أن الإنسان متدين بفطرته، وفي حالة عدم تحصينه بمفاهيم الدين الصحيح سيسهل اختطاف عقله من جانب المتشددين، وأبدى استعداد وزارة الأوقاف لتدريب الأئمة الصينيين سواء بالصين أو بمراكز تدريب وزارة الأوقاف.

من جانبه أشاد وزير الشئون الدينية الصيني بدور وزير الأوقاف المصري وبفكره المستنير، وبجهوده في نشر الفكر الوسطي ومحاربة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، والإفادة من خبرات وزارة الأوقاف المصرية في التعامل مع الفكر المتطرف.

وفي نهاية اللقاء وجه وزير الشئون الدينية الصيني الدعوة لمختار جمعة لزيارة الصين ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وقد أهداه الوزير نسخًا من كتاب «ضلالات الإرهابيين وتفنيدها» طبعة وزارة الأوقاف، وبعض خطب الوزارة وهو ما حاز ثناء وإعجاب وزير الشئون الدينية الصيني والوفد المرافق لسيادته.

12-3 (1)
 
17-1 (1)
 
13-2
 
 

اقرا ايضا :

وزير الأوقاف يهنئ عميد الدراسات الإسلامية لحصولهم على شهادة الجودة والاعتماد

 

ملتقى القيم والأخلاق والمواطنة : كل الأديان السماوية حرمت سفك الدماء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق