الغرف التجارية تؤكد استقرار السلع الغذائية في رمضان

الأربعاء، 31 مايو 2017 09:00 ص
الغرف التجارية تؤكد استقرار السلع الغذائية في رمضان
اسماك - ارشيفيه

في اليوم الخامس من شهر رمضان الكريم، نجد أن أسعار السلع الغذائية الأكثر إقبالا في الشهر الكريم، وكان مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام بالغرف التجارية، أعلن عن استقرار حالة السوق قبل استقبال شهر رمضان بساعات، نتيجة زيادة معروض السلع، واصبحت بعد بداية الشهر أيضا في استقرار.

ومن جانبه أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في رمضان أن أسعار الدواجن ستقل بنسبة 25% في الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، مضيفا أن السبب هو قلة الإقبال علي الدواجن بسبب انشغال المستهلكين بشراء ملابس العيد.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات لـ«صوت الأمة» أن أسعار الأعلاف عالميا انخفضت بالفعل، ولكن الأسعار المحلية ظلت كما هي مستقرة حتي الأن.

وأوضح السيد أن الأعلاف نستوردها من البرازيل، وتظل 45 يوما في الجمارك حتي يتم الموافقة الاستيرادية عليها، وتأتي بعدها محليا قائلا: «على ما تيجي ممكن الأسعار ترتفع تاني».

وجاءت أسعار الدواجن اليوم الإثنين في الأسواق والمحلات كالاتي:

اللحم الأبيض 29 جنيها.

الكتكوت الأبيض 6.75 إلى 10 جنيهات.

البيض الأحمر بالمزرعة 31.25 جنيه ويباع للمستهلك 31.75 جنيه.

اللحم الساسو 31 جنيها.

وفي السياق ذاته أعلن أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، أنه لا يوجد انخفاض في الأسعار خلال الأيام الحالية، مؤكدا علي استقرار اسعار اللحوم في شهر رمضان المبارك المقبل .

 

وأضاف وهبه في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن أسعار اللحوم المستوردة الموجودة في المجمعات الاستهلاكية زاد ثمنها في الأسواق، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم البلدي استقرت.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قررت رفع أسعار اللحوم المستوردة والدواجن المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، وذلك رغم تأكيد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، تثبيت الأسعار خلال شهر رمضان الكريم.

وسجلت أسعار اللحوم السوادنية الطازجة 80 جنيها بدلا من 75 جنيهًا بزيادة 5 جنيهات واللحوم المستوردة البرازيلية بسعر 69 جنيهًا للكيلو بدلًا من 48 جنيهًا بزيادة 21 جنيهًا، وسجلت أسعار الدواجن المجمدة 31 جنيهًا بدلا من 25 جنيهًا بزيادة 6 جنيهات.

فيما سجلت اللحوم المفرومة طبق زنة 350 جرامًا زيادة من 19 إلى 25 جنيهًا، لافتا إلى أن الزيادة طالت أسعار الدواجن البرازيلية والأوكرانية ليرتفع سعر الكيلو من 25 جنيهًا إلى 31 جنيها والدواجن المحلية 35 جنيها للكيلو، وكباب حلة الأهرام من 50 إلى 71 جنيها للكيلو.

وأكد أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك انخفاض في أسعار الأسماك بالأسواق بنسبة تتراوح ما بين نحو 25 و30% على الأقل.

وجاءت أسعار الأسماك اليوم الاثنين الثالث من رمضان البلطي بين 25 إلي 28 جنيهًا.

فيليه البلطي بين 22 و58 جنيهًا.

البياض البلدي من 20 جنيها إلى 26 جنيهًا.

البلطي الأسواني من 7 إلى 23 جنيهًا.

الكابوريا 30 إلى 50 جنيهًا.

 الجمبري 1 بين 100 و130 جنيهًا.

الجمبري المجمد 70 جنيهًا.

القراميط 15 جنيهًا.

المكرونة السويسي 48 جنيهًا.

المكرونة الخليجي 30 جنيهًا.

البوري الممتاز بين 25 و31 جنيهًا.

كاليماري بين 40 و60 جنيهًا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق