قطر ساعدت الإرهاب في قتل القذافي واشتعال الأوضاع في ليبيا (فيديو)

الثلاثاء، 30 مايو 2017 08:40 م
قطر ساعدت الإرهاب في قتل القذافي واشتعال الأوضاع في ليبيا (فيديو)
تميم
محمد الشرقاوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مرئيًا، بعنوان «هكذا تصنع قطر الإرهاب»، تضمن مقابلات لقناة الجزيرة القطرية مع القيادي الإرهابي عبدالحكيم بلحاج، أمير الجماعة الإسلامية المقاتلة، أخطر التنظيمات الإرهابية في ليبيا.

الفيديو، أكد التورط القطري في دعم الإرهاب في الجمهورية الليبية، وهو ما جاء على لسان عبدالحكيم بلحاج، في الفيديو، في لقطات عرضتها قناة الجزيرة القطرية. 

عبدالحكيم بلحاج، إرهابي ليبي، يسمى برئيس حزب الوطن الليبي الذي تأسس عقب سقوط حكم العقيد معمر القذافي، حكم عليه بالإعدام، ونشأ بين أحضان تنظيم القاعدة في أفغانستان.

تولى بلحاج وكنيته «أبو عبدالله الصادق»، مسئولية قتل «القذافي» وذلك بتخطيط قطري، حيث دعمت قطر الحرب الأهلية التي شهدتها الجمهورية الليبية، بالسلاح والمال، وكان هو مسئول تنفيذ المخطط القطري في ليبيا.

عبد الحكيم بلحاج المولود في 1 مايو 1966 في العاصمة الليبية طرابلس، سبق سجنه والحكم عليه بالإعدام في السجون الليبية، وتوسط له الإخواني يوسف الصلابي ومفتي الإرهاب يوسف القرضاوي.

في تسعينيات القرن الماضي، شن معمر القذافي حربًا على أعضاء الجماعة الإسلامية المقاتلة وقتل منها أكثر من 150 شخصًا واعتقل المئات منهم، بعدها هرب بلحاج من ليبيا واتجه إلى السودان ومنها إلى تركيا، وبقي يتنقل بين أكثر من عشر دول حتى ألقي عليه القبض في بداية مارس 2004 من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) في مطار العاصمة التايلندية بانكوك، لاتهامه بالتورط في تفجيرات مدريد.

 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق