بالمستندات.. إهدار 64 مليون جنيه بمستشفيات كلية طب طنطا

الثلاثاء، 30 مايو 2017 10:51 م
بالمستندات.. إهدار 64 مليون جنيه بمستشفيات كلية طب طنطا
مستشفى جامعه طنطا
الغربية-شيماء النقباسي

تواصل «صوت الأمة» كشف إهدار المال العام، وسوء الإدارة بمستشفيات كلية الطب، جامعة طنطا من خلال تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.

 كشف تقرير الجهاز، قيام إدارة مستشفى الطب النفسي بصرف مبلغ 305 ألف جنيهاً، قيمة قطع غيار لازمة لجهاز الرنين المغناطيسي لشركة جي أي، والمتعاقد معها لصيانة الجهاز المذكور، وباقي قطع الغيار واستمرار سريانه حتى 19/6/2017، وهو أمر ترتبت علية تحميل الموازنة مبالغ دون وجه حق.

 وقامت الإدارة بالتعاقد مع بعض الشركات، لصيانة أجهزتها بمقابل 163 ألف جنيه سنوياًَ، والسماح بإدراج بند بتلك العقود تقضي بمحاسبتها بالدولار حسب السعر المعلق بالجنيه، وقت استحقاق ذلك وترتب على ذلك اعتمادات بمبالغ دون مبرر، وبلغ قيمة ما تم حصره 59 مليون و110 ألف جنيها، كما لم يتم الاستفادة من أجهزة، ومعدات طبيه قيمتها 4 مليون  جنيه بمركز الطب النفسي، لعدم تجهيز الأماكن الخاصة، بتركيبها مما يعد تعطيل وإهدار للمال العام متمثلا في قيمتها.

في قسم النساء والتوليد، كشف تقرير جهاز المحاسبات، تعطل الترابيزات الكهربيه والكشافات الجانبية في فتره الضمان وتبلغ قيمتها 752 الف جنيه، كما كشف التقرير عن قيام المستشفى الجامعي بطنطا، بالتعاقد على شراء أجهزة طحن وفرم النفايات الخطرة، بمبلغ 195 ألف جنيه، وأن هذه الأجهزة غير مطابقة للمواصفات، وتم تركها بالمخازن دون تشوين، وشراء كبلات لتشغيها 232 الف جنية ولم يتم تشغيلها أو الاستفادة منها.

وأوضح التقرير، تراخي إدارة المستشفى في اتخاذ الاجرات القانونية، ضد المكتب الفني للتوريدات، رغم ثبوت توريدها لأجهزة طحن وفرم نفايات غير مطابقة للمواصفات، ورفضها الأمر الذي يترتب عليه غرامة لصالح المستشفى بمبلغ 6644 الف جنية بخلاف أي مصاريف تكبدتها المستشفى.
 

IMG_٢٠١٧٠٥٣٠_١٦٤٣٢٩
 

 

IMG_٢٠١٧٠٥٢٠_١٢٤٠٤٧ (1)
 

 

اقرأ أيضا..
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق