واشنطن: لن نحظر أجهزة الكمبيوتر على الرحلات القادمة من أوروبا حاليا

الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:28 م
واشنطن: لن نحظر أجهزة الكمبيوتر على الرحلات القادمة من أوروبا حاليا
اجهزة
وكالات

قال مسؤولو أمن الطيران الأمريكي، الثلاثاء، إنه لن يتم فرض حظر على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة «لاب توب» على متن الطائرات القادمة من أوروبا، والذي تم اقتراحه لمنع محاولة تنظيم داعش الإرهابى من إدخال أية أجهزة إلكترونية مفخخة إلى الطائرات.
 
إلا أن وزارة الأمن الداخلي، قالت إن الحظر المفروض حاليا على جميع الرحلات الجوية القادمة من الشرق الأوسط، يمكن أن يطبق لاحقا في أوروبا إذا استدعت المعلومات الاستخباراتية أو مستوى التهديد ذلك.
 
وفي مناقشة هاتفية مع مفوض الشؤون الداخلية الأوروبي ديمتريس افراموبولوس، ومفوضة النقل فيوليتا بولك، الثلاثاء، أوضح وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي، أن فرض حظر على حمل المسافرين أجهزة كمبيوتر لوحية ومحمولة على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة لا يزال مطروحا، بحسب بيان وزارة الأمن الداخلي.
 
وجاء في البيان أن الوزير كيلي أكد أنه سيطبق كل الإجراءات الضرورية لتأمين الطائرات التجارية المتجهة إلى الولايات المتحدة بما في ذلك حظر حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في قمرة الركاب، في حال تطلبت المعلومات الاستخباراتية أو مستوى التهديد ذلك.
 
اعلنت واشنطن حظرا على اجهزة اللابتوب وغيرها من الاجهزة الالكترونية باستثناء الهواتف المحمولة على متن الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات من تركيا والشرق الاوسط وشمال أفريقيا.
 
وجاءت الخطوة بعد أن حصل مسؤولو الاستخبارات على معلومات بأن تنظيم داعش يخطط لوضع قنبلة في جهاز إلكتروني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق