نقيب الصحفيين: التغييرات الصحفية بداية إصلاح المؤسسات القومية

الأربعاء، 31 مايو 2017 02:25 ص
نقيب الصحفيين: التغييرات الصحفية بداية إصلاح المؤسسات القومية
نقيب الصحفيين
كتب- حسن شرف

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، والمرشح لمنصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الوضع القانوني داخل الصحف القومية ليس موجودا منذ يناير 2016، ما تسبب في حدوث عدة مشكلات داخل المؤسسات القومية.

وأضاف «سلامة» في لقاء تلفزيوني، على إحدى القنوات الفضائية، أن أي تأخير في الإصلاح يضاعف الفاتورة، وأنه إذا تم التغيير غدا سيكون بداية لإصلاح هذه المؤسسات الصحفية.
 
وطالب نقيب الصحفيين، الحكومة، بالتقدم بمشروع لإسقاط ديون المؤسسات الصحفية القومية، لافتًا إلى أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، يتبنيان معه هذا الطرح.
 
وأكد أن تحقيق هذه الديون صعب جدًا، ولا يجب أن يكون هناك ثقل على المؤسسات القومية مع التغييرات الجديدة المرتقبة.
 
وأضاف «سلامة»، أن مصر أكدت على وجود دولة ترعى الإرهاب في المنطقة، ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى عقد مؤتمر لمحاربة ومكافحة الإرهاب.
 
وأضاف خلال لقائه، في برنامج تلفزيوني، على إحدى القنوات الفضائية، أن بعض المواقع تعمل على تنفيذ أجندة الجماعات الإرهابية وتعمل على تقديم الآلة الإعلامية لتلك الجماعات، مضيفا، أن مصر تأخرت في حجب تلك المواقع، لأن حجبها كان ضرورة، خاصة المواقع الممولة من الخارج والتي يتم دعمها لزعزعة الأمن في مصر.
 
وأوضح أن المواقع المصرية التي تم حجبها، وقدمت شكاوى إلى نقابة الصحفيين، تم إرسال تلك الشكاوى للمجلس الأعلى للإعلام، لفحص تلك الشكاوى لاحتمالية عدم وجود اتهامات لبعضها.
 
كما أكد عبد المحسن سلامة، أنه لا يعترف باجتماع بعض أعضاء النقابة لمساندة المواقع المحجوبة، منوهًا بأن بيانهم يضر هذه المواقع وليس في صالحها، مشيرا إلى أن بيان الأعضاء تم خارج إطار العمل المؤسسي، لافتًا إلى أنه يمتلك أغلبية داخل المجلس قادرة على التصدى للمشكلات دون مزايدة.
 
كما وجه نقيب الصحفيين، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد فيها أنه يقف بجانبه ويسانده، وأنه لا يوجد تعارض بين الشعبية والإنجازات الحقيقية التي يقدمها الرئيس على أرض الواقع.
 
وأوضح «سلامة»، أنه لا بدَّ أن يستمر الرئيس في تحقيق الإنجازات لأن شعبية الرئيس تزيد مع تحقيق المزيد منها، مضيفا، أنه طلب لقاء الرئيس لعرض أوضاع مهنة الصحافة، خاصة ما تشهده من مشاكل في أوضاع الصحفيين ومستقبل الصحافة وعرض جميع المشاكل على الرئيس للتوصل إلى حلول لها.
 
اقرأ أيضا:
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق