نائب وزير الصحة: الإخوان خططوا لانفجار سكاني

الأربعاء، 31 مايو 2017 12:59 م
نائب وزير الصحة: الإخوان خططوا لانفجار سكاني
الدكتورة مايسة شوقي
هيثم الشرقاوي

قالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة للسكان، إن مجلس النواب كان لديه توافق كبير على الاستراتيجية القومية للسكان 2015- 2030،والتي قمنا بعرضها أمس في مجلس النواب.

وأضافت، في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن الاستراتيجية تحمل عدد من المحاور والخطط المهمة التي من شأنها أن تقلل من الزيادة السكانية ورفع الوعي الصحي والإنجابي لدى السيدات في كل القرى والنجوع من خلال التواصل مع كافة الوزارات والمحافظات والهيئات المختلفة في كل قطاعات الدولة.

وأوضحت الزيادة السكانية بدأت في الصعود في عام 2012 إبان حكم الإخوان ليصل إلى 2.55 مليون نسمة وهو رقم كبير جدا مقارنة بعام 2006، حيث أن المؤشر كان في انخفاض تدريجي ملحوظ حتى وصل إلى 1.91 مليون نسمة .

وأضافت أنه بعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية، انحنى المؤشر نحو الانخفاض مرة ثانية حيث بلغت الزيادة عام 2016 حوالي 2.25 مليون نسمة، واحتسبت الزيادة الطبيعية على أساس الفرق بين المواليد والوفيات، وتراجع عدد المواليد 84 ألف نسمة خلال عام 2015/2016.

وأشارت إلى أن الجماعة كانت لا تهتم بالترويج لخطط تنظيم الأسرة وتحديد النسل، ولم تبحث أي خطط أو برامج لخفض معدل المواليد وهو ما يعني موافقتها على زيادة النسل وأنها لم تكن تريد تخفيض معدل المواليد بل زيادتها لاحداث حالة من الانفجار السكاني 

أقرأ أيضا:

نائب وزير الصحة تعرض على مجلس النواب خطط النهوض بالملف السكاني في مصر

«صحة النواب»: هذه المحافظات تعاني من نقص وسائل منع الحمل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة