علاج تشققات الجلد يحتاج إلى مهارة فى غسل اليد واستخدام المرطبات

الخميس، 01 يونيو 2017 04:00 ص
علاج تشققات الجلد يحتاج إلى مهارة فى غسل اليد واستخدام المرطبات
ارشيفية
كتبت هند محمود

 
 

إذا كنت تعانى من تشققات الجلد فأنت تشعر بالألم طوال الوقت ولا تستطيع استخدام يديك فى كثير من الأعمال بالإضافة إلى حرمانك من مظهر جمالى، إلا أن علاج تشققات الجلد ليست من أجل مظهر جمالى فقط بل لمنع العدوى أيضا ووفق ما ذكره موقع "Wikihow" فإن هناك طرق عديدة تساعدك على العلاج.

1- عالج التشققات العميقة:

إذا كنت تعانى من تشققات عميقة تصل إلى درجة النزيف، ستحتاج إلى العناية بها مثل الجرح المفتوح، وذلك من خلال غسل التشققات جيدا بالماء الدافئ والصابون وجففها برفق من خلال وضع الضمادات عليها، كما سيساعدك استخدام المرهم المضاد للبكتيريا على حماية التشققات ووقايتها من الإصابة بعدوى.

2- اغسل يديك برفق:

 حاول أن تغسل يدك برفق فقد تزيد الطريقة التى تغسل بها يديك من سوء الأمر،  لذلك اغسلها برفق حتى تتجنب توسيع الشقوق وجعلها أعمق، فيمكنك استخدم صابون لطيف على البشرة حيث إن الكيماوى له تأثير قاسى على اليدين، بالإضافة إلى تجفيف يديك بلطف.

3- ضع الكريم بعد غسل يديك مباشرة:

 تخسر بشرتك الرطوبة عندما تتبخر المياه من عليها، لذلك يساعد وضع المرطبات على حبس الرطوبة داخل بشرتك وإبقائها فى الداخل.

4- تجنب الإفراط فى غسل يديك:

 تجنب الإفراط فى غسل يديك حيث سيستمر الماء والصابون فى تجفيف يديك، مما يسبب تهيج البشرة المشققة على أصابعك، وإذا لم تتمكن من تجنب الغسل احمى يديك عن طريق وضع الكريم بشكل متكرر.

5- ارتدى قفازات قطنية:

ارتدى قفازات قطنية خفيفة طوال اليوم حتى تساعدك على حماية بشرتك المتشققة من حدوث المزيد من التهيج، كما يجب وضع كريم قبل ارتداء القفازات، وقبل الخلود إلى النوم للمساعدة على حبس الرطوبة والحفاظ على بقاء الكريم عليهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق