نائبة: ضبط 58 ألف طن لحوم فاسدة رسالة قوية ولا تهاون في صحة المصريين

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:58 م
نائبة: ضبط 58 ألف طن لحوم فاسدة رسالة قوية ولا تهاون في صحة المصريين
سحر صدقى

اعتبرت سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، ضبط الحملات التفتيشية والرقابية لأكثر من 58 ألف طن من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بمختلف المحافظات أنها رسالة قوية من الحكومة بأن صحة المصريين لا تهاون معها وسيتم التحرك في أى مكان أو زمان لحماية الصحة العامة للشعب المصري.

وأكدت النائبة سحر صدقي، في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن الحكومة تعمل على تحقيق أمان غذائي للمواطنين والتصدي لمحاولات إرغاق الأسواق بطعام فاسد يتسبب في أمراض وأوبئة بأيادي قلة ممن فقدوا ضميرهم ويرغبون في تحقيق مكاسب مالية سريعة مستغلين حاجة الناس وغلاء المعيشة لبيع طعام فاسد لهم.

كان الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كشف عن تقرير رسمي حول حملات التفتيش والرقابة على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتهما المختلفة خلال الشهر الماضي، تمكنت من ضبط حوالي 58 ألف و647 طن من اللحوم غير الصالحة للاسهلاك الآدمي بمختلف المحافظات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن كافة الكميات المضبوطة هي لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو مذبوحة خارج المجازر، حيث تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة وتحرير حوالي 532 محضرا، لافتة إلى أن تلك الحملات تشنها الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.

ومن جهته شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبد المنعم البنا على إحكام الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم، من خلال تكثيف الحملات الرقابية والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

اقرأ ايضاً

نائبة تطالب بضخ سلع غذائية في محافظات الصعيد قبل بداية رمضان

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق