نائب يطالب بتشديد الرقابة على التموين لهذا السبب

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:46 م
نائب يطالب بتشديد الرقابة على التموين لهذا السبب
طارق متولي
كتب - مصطفى النجار

طالب طارق متولي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على منافذ توزيع السلع التموينية مع بداية صرف منحة رمضان، غدًا الخميس، بقيمة 14 جنيهًا لكل فرد مقيد بالبطاقات التموينية، والبالغ عددهم ما يقرب من 70 مليون مواطن بجانب صرف الدعم المخصص لهم شهريا وهو 21 جنيها لكل مواطن.

وقال متولي، في تصريح لـ«صوت الأمة»، إنه لا ينكر أحد أن كميات كبيرة من السلع التموينية يتم تسريبها من السوق الرسمي إلى السوق الحر لتباع للمواطنين بأسعار غير مدعمة بالمخالفة للقانون ولتحقيق أرباح لبعض بقالين التموين وتجار السوق الحر الجشعين.

من جانبه، قال جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة للجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تعبئة 80 ألف طن سكر وكذلك توفير كافة السلع المدعمة مثل الأرز والزيت لأصحاب البطاقات في محافظات الوجه البحري بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع المدعمة في محافظات الوجه القبلي.

وأضاف جمال الشرقاوي، أنه سيتم بدء توريد سلع منحة رمضان وكذلك المقررات التموينية عن شهر يونيو اعتبارا من غدا الخميس لبقالين التموين ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات على مدار الشهر، حيث يتم طرح كيلو الزيت على البطاقات بسعر 12 جنيها والأرز 6 جنيهات والسكر 8 جنيهات بجانب توفير السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

كان مجلس الوزراء قرر تخصيص مليار جنيه منحة رمضان لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 14 جنيه لكل فرد مقيد بالبطاقات على أن يتم صرف السلع بقيمة هذه المنحة مع المقررات التموينية عن شهر يونيو المقبل.

إحالة موظفين بتموين القليوبية للنيابة لاستيلائهم على 2 مليون جنيه

 

 

طارق متولى, الرقابة, وزارة التموين, السلع التموينية, منحة رمضان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق